رالي طريق الحرير: الراجحي يفوز والعطية وصيفًا

المشاركات
التعليقات
رالي طريق الحرير: الراجحي يفوز والعطية وصيفًا
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
27-07-2018

تمكّن سائق فريق "اكس-رايد" يزيد الراجحي من تسجيل الفوز بمنافسات رالي طريق الحرير، في حين نجح ناصر العطية باقتناص مركز الوصافة بعد تسجيله ثالث أسرع زمن خلال المرحلة الختامية من الحدث والممتدة بين ليبتسك وموسكو اليوم الجمعة.

عبر الراجحي خطّ النهاية أوّلًا بفارق 1:08:12 ساعة عن غريمه الرئيسي العطية، والذي تمكّن رفقة ملّاحه ماتيو بوميل على متن سيارتهما "تويوتا هايلوكس" من تسجيل زمنٍ بلغ 58:02 دقيقة في المرحلة الأخيرة التي أثّرت عليها الفيضانات وسوء الأحوال الجوية، ليصعد السائق العنابي إلى العتبة الثانية من منصّة التتويج.

الفرنسي ماتيو سيرادوري أكمل المراكز الثلاثة الأولى أمام الروسيَين سيرغي كارياكين وماريا أوبارينا.

وتعقيبًا على إحرازه مركز الوصافة قال العطية: "من الرائع الوصول إلى خطّ النهاية بعدما تأثّر أسبوعنا بالعديد من التأجيلات والمشاكل الصغيرة".

وأضاف: "لم تكن تلك هي النتيجة التي رغبناها، لكنّنا خسرنا الكثير من الوقت في المراحل الأولى من الرالي بسبب المشكلة التفاضلية، إذ عدنا في وضعٍ أقوى في النهاية لنقتنص المركز الثاني".

يُشار إلى أنّ العطية لاحق غريمه الراجحي إلى آخر المراحل الخاصّة من الرالي بين ليبتسك وموسكو، لكنّ الظروف الجوية في الأيام الأخيرة جعلت من المستحيل عبور أحد المناطق المائية، ليُقرر مسؤولو الحدث بدء الـ191 كلم الأخيرة من نقطة المرور الأولى، بعد 112 كلم من المرحلة.

جديرٌ بالذكر أنّ أندري رودسكوي قد توقّف على المسار بسبب بعض المشاكل التقنية بعد خمسة كيلومترات فقط من بداية المرحلة، ليخسر المركز الخامس لصالح الراجحي.

وقد خسر السعودي صدارة المرحلة لصالح العطية بعد 37 كلم من بدايتها، لكنّه نجح في تفادي المشاكل ليصل خط النهاية ويحرز فوزًا مستحقًا بالرالي، في حين تمكّن هاري هانت من الفوز بالمرحلة الأخيرة.

كروس كاونتري - المقال التالي
رالي كازاخستان: يزيد الراجحي يقتنص فوزًا ثمنيًا

المقال السابق

رالي كازاخستان: يزيد الراجحي يقتنص فوزًا ثمنيًا

المقال التالي

ساينز الأب ينضمّ إلى "ميني أكس-رايد" للدفاع عن لقبه في داكار 2019

ساينز الأب ينضمّ إلى "ميني أكس-رايد" للدفاع عن لقبه في داكار 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي طريق الحرير
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير المرحلة