رالي المغرب: ياسر سعيدان يقتنص صدارة الـ"تي2" في المرحلة الرابعة

خسر السائق القطري عادل حسين عبدالله صدارته لرالي المغرب الصحراوي، الجولة الثامنة من كأس العالم لراليات الكروس كانتري، إذ يتعيّن عليه تقديم أفضل ما لديه في المرحلة الأخيرة التي ستقام يوم الجمعة إذا ما أراد اعتلاء العتبة الأولى من منصة التتويج.

تصدّر القطري مجريات الرالي الأصعب في روزنامة البطولة منذ المرحلة الأولى التي أقيمت يوم الإثنين حيث حافظ على أفضليته ليومين متتالين، قبل أن يفقدها مع نهاية المرحلة الرابعة التي أقيمت اليوم الخميس.

ويُشارك عادل حسين على متن سيارة نيسان باترول مدعوماً من قبل نيسان الشرق الأوسط والاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة، حيث سيدخل المرحلة الأخيرة وهو يبتعد بفارق 15:30 دقيقة عن المتصدر ياسر سعيدان.

وبدأ عادل مرحلة اليوم الخميس البالغ طولها 319 كيلومتراً من الصدارة بفارق 2:09 دقيقة عن السائق السعودي، إلا أنه قاد بحذر شديد خلال الكيلومترات المئة الأولى من المرحلة ما كلّفه خسارة الكثير من الوقت.

وقطع سعيدان المرحلة بزمن بلغ 4:29.30 ساعة في حين اكتفى عادل حسين بالمركز الرابع بعد تسجيله وقتاً وقدره 4:45.09 ساعة.

وقال عادل: "الحمدالله اليوم كان أفضل من يوم أمس. لم نشعر بالاتياح في أوّل 100 كيلومتر إذ خسرنا الكثير من الوقت. ولكن الحمدالله كل شيء على ما يرام".

وأضاف: "سأحاول بذل قصارى جهدي في اليوم الأخير".

وجرّاء ذلك فقد القطري أفضليته بحيث تراجع إلى المركز الثاني في الترتيب العام قبل يومٍ واحد من نهاية رالي المغرب الصحراوي.

نشير إلى أنّ المرحلة الأخيرة ستكون بطول 230 كيلومتراً.

ترتيب الثلاثة الأولى لفئة الـ"تي2" مع نهاية المرحلة الرابعة:

  1. ياسر سعيدان / أليكسي كوزميتش / تويوتا لاند كروزر 200 – 14:23.13 س
  2. عادل حسين عبدالله / سيباستيان ديلوناي / نيسان باترول – 14:38.43 س
  3. صالح العبدالعال / مايكل أور / تويوتا لاند كروزر – 15:22:09 س
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي أويليبيا المغرب
قائمة السائقين عادل حسين
نوع المقالة نشرة صحفية