رالي المغرب: العطية يُروّض أسد بيجو ويُحقّق الفوز للعام الثالث تواليًا

أثبت القطري ناصر بن صالح العطية علو كعبه في الراليات الصحراوية وبأنه الشخص الذي على الجميع التغلب عليه...بعدما قاد فريقه "أوفردرايف" لتحقيق فوزه السادس هذا الموسم، والأهم على متن سيارة تويوتا هايلوكس "إيفو" جديدة.

انطلقت اليوم فعاليات المرحلة الأخيرة من رالي أويليبيا المغرب الصحراوي، مرحلة عرق الشبي، وبلغ طولها 230 كيلومترًا. تطلبت كثيرًا من المهارات الملاحية، إذ أن هنالك العديد من المسارات التي يُمكن سلوكها للوُصول إلى الكُثبان الرملية. ومن ثم كان على المُتسابقين إيجاد أفضل المسارات السريعة فيما سيُضيف عبئ الخُروج من الجداول النهرية مزيدًا من الصُعوبة. ليدخلوا بعدها القسم الأخير من المرحلة ويجتازوا مجددًا كُثبانًا رمليةً حتى نهاية المرحلة.

وحقّق العطية الفوز للمرة الثالثة على التوالي برالي المغرب الصحراوي، على متن سيارة تويوتا هايلوكس "إيفو"، إذ لهذا الإنجاز أهميته على عدة صُعد، فهذا هو الفوز الأول للسيارة الجديدة وفي ظُهورها الأول، وكون الرالي يُشكل تحضيرًا جديًا لرالي داكار 2017 المُقبل إذ أُطلق عليه لقب "ميني داكار"، ورسالة مُوجهة للمُنافسين بأن عزيمة العطية لم تفتر وبأنه مُصمم على الاستمرار في الفوز رُغم أنه ضمن لقب بُطولة العالم في الراليات الصحراوية.

أنهى العطية الرالي بتوقيت إجمالي بلغ 12:28:28 ساعة، تلاه الإسباني كارلوس ساينز على متن سيارة بيجو "3008 دي كار آر" جديدة بفارق 12:08 دقيقة، وحلَّ الروسي فلاديمير فاسيلييف من فريق "أكس - رايد" على متن ميني "أول 4 ريسينغ" بفارق 36:09 دقيقة عن العطية.

احتل سائقا "أكس - رايد" أورلاندو تيرانوفا وجايكوب برزيغونسكي المركزين الرابع والخامس تواليًا. تلاهم الفرنسي رونان شابو على متن تويوتا سادسًا، وأكمل الفرنسي بيير لاشوم على متن باغي أوبتيموس، والتشيلي بوريس غارافوليك على متن ميني، والفرنسي سيريل ديبريه على متن بيجو عقد السائقين العشرة الأوائل.

هذا وحلَّ الشيخ خالد القاسمي في المركز الـ 11 على متن بيجو "2008 دي كاي آر" مُسجلًا نتيجةً طيبة في ظهوره الأول على متن هذه السيارة، حيث كان هدفه اكتساب الخبرة رُغم تعرضه لكمٍ هائل من المشاكل في الأيام الماضية.

مرحلة خامسة قاسية

هيمنت بيجو للمرة الثانية على إحدى مراحل الرالي ولكن هذه المرة على يد سيريل ديبريه على متن بيجو "2008 دي كاي آر 16" الذي حقق أسرع توقيت في هذه المرحلة، بتوقيت 2:21:50 ساعتَين، فيما كان زميله كارلوس ساينز ثانيًا بفارق ست ثواني فقط. وأنهى الروسي فلاديمير فاسيلييف من فريق "أكس - رايد" على متن ميني "أول 4 ريسينغ" المرحلة ثالثًا. تلاه رابعًا زميله أورلاندو تيرانوفا، وأنهى ناصر العطية المرحلة خامسًا ولكن ذلك كان كافيًا لإحراز الفوز بالرالي، تلاه سادسًا الشيخ القاسمي، وأكمل بريزغونسكي وغارافوليك وشابو ولاشوم سجل السائقين الذين سجلوا أسرع عشر أوقات في المرحلة.

انعكست قساوة هذه المرحلة على الكثير من السائقين، فقد اضطر خوان "ناني" روما للانسحاب خلال هذه المرحلة جرّاء عُطلٍ ميكانيكي، كما واجه السعودي يزيد الراجحي والفنلندي ميكو هيرفونن نفس المصير.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير المرحلة