رالي المغرب: العطية يتألق وألونسو يُواجه المتاعب في اليوم الأوّل

نجح السائق القطري ناصر العطية في إحراز أسرع زمن خلال المرحلة الأولى من رالي المغرب الصحراوي لعام 2019، الجولة الرابعة والأخيرة من كأس العالم لراليات الكروس كانتري، في حين واجه فرناندو ألونسو بعض المتاعب في الصحراء.

رالي المغرب: العطية يتألق وألونسو يُواجه المتاعب في اليوم الأوّل

لم تكن هذه هي البداية أو حتى الانطلاقة التي أراد ألونسو تسجيلها مع بداية مسيرته في الراليات الطويلة مع تويوتا، إذ تعرّض السائق الإسباني لانثقابين في إطارات سيارته فضلاً عن كسر الإطار المعدني بعد اصطدامه بقوّة بصخرة ما كلّفه غاليًا في اليوم الأوّل من المنافسات.

ولم يكن ألونسو الوحيد الذي واجه المشاكل في الإطارات، بل تعرّض ستيفان بيرانسيل والعطية وكارلوس ساينز لظروفٍ مشابهة إذ خسروا بعض الوقت من أجل تغييرها بسبب التضاريس الصخرية الصعبة.

 

وفي الوقت الذي حلّ فيه ألونسو بالمركز الـ 21 في الترتيب العام للمرحلة الأولى بفارق 44 دقيقة و55 ثانية عن الصدارة، إلّا أنّ التفوّق اليوم كان من نصيب العطية الذي سجّل أسرع زمن والذي بلغ 3 ساعات و13 دقيقة و9 ثوانٍ خلال المرحلة التي بلغ طولها 226 كلم.

وتقدّم القطري بفارق دقيقتَين و39 ثانية عن مفاجأة اليوم التي تمثّلت بحلول ماتيو سيرادوري بالمركز الثاني أمام جينيل دي فيلييز.

وبفارق 5 دقائق و14 ثانية جاء بيترانسيل بينما أكمل بيرنارد تين برينكي ترتيب الخمسة الأوائل إثر تفوّقه على مارتن بروكوب وإريك فان لون وساينز.

أمّا السائق البولندي آرون دومزالا فحلّ في المركز التاسع متقدمًا على السائق السعودي يزيد الراجحي المتواجد خلف سيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف.

وستُستكمل منافسات رالي المغرب لأربعة أيام متتالية حيث من المرتقب أن تنتهي مع معرفة هوية الفائز يوم الأربعاء المقبل في 9 أكتوبر/تشرين الأوّل.

نتائج المرحلة الأولى

المركز   رقم السيارة السائق الفريق الزمن
1   8 ناصر العطية Toyota 3h13:03
2   4 ماتيو سيرادوري Century Racing +2:39
3   11 جينيل دي فيلييرز Toyota +3:14
4   6 ستيفان بيرانسيل MINI X-Raid +5:14
5   7 بيرنارد تين برينكي Toyota  +7:53
6   5 مارتن بروكوب Ford Raptor +9:14
7   10 إريك فان لون Toyota +13:04
8   20 كارلوس ساينز MINI X-Raid +15:03
9   16 آرون دومزالا Can-Am Maverick +23:11
10   22 يزيد الراجحي Toyota +23:56
المشاركات
التعليقات
رالي المغرب سيمنح ألونسو "فكرة أوضح" حيال مواصلة مشاركته في رالي داكار
المقال السابق

رالي المغرب سيمنح ألونسو "فكرة أوضح" حيال مواصلة مشاركته في رالي داكار

المقال التالي

رالي المغرب: العطية يُواصل صدارته خلال المرحلة الثانية

رالي المغرب: العطية يُواصل صدارته خلال المرحلة الثانية
تحميل التعليقات