رالي المغرب: ناصر العطية الأسرع في المرحلة الاستعراضية

حقق السائق القطري ناصر بن صالح العطية أسرع زمنٍ في المرحلة الاستعراضية لرالي المغرب (5 – 10 أوكتوبر/ تشرين الأول)، مُتفوقًا على سيارات بيجو وميني.

يُشكل هذا الرالي الجولة العاشرة من كأس الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية الطويلة "فيا - كروس كاونتري"، وقبل الأخيرة، إذ يسعى العطية لحسم اللقب في المقام الأول.

سجّل العطية أسرع زمنٍ في المرحلة الاستعراضية وبلغ 08:38 دقائق، كان طول هذه المرحلة 12.16 كيلومتر أُقيمت قُرب مدينة فاس شمالي البلاد. وتفوق سائق فريق "أوفردرايف" – تويوتا هايلوكس - على أقرب مُنافسيه الفرنسي سيبايستيان لوب، سائق بيجو "3008 دي كاي آر"، بفارق 18 ثانية تقريبًا، وكان الفرنسي قد تحدث على هامش الرالي عن سعيه لإحراز لقب رالي داكار 2018، وبأنها مُحاولته الأخيرة لإحراز اللقب.وجاء الإسباني ناني روما، في سيارة فريق "أكس رايد" من طراز ميني "جون كووبر ووركس رالي"، ثالثًا بتوقيت 09:09 دقائق.

كشفت المراكز الثلاثة الأولى عن مُنافسة قوية مُرتقبة بين الثلاثة الكبار (تويوتا - بيجو - ميني)، خُصوصًا أن رالي المغرب يُعتبر بنظر الكثيرين "بروفة" لرالي داكار الشهير، بالنظر لطول مُدته وتشابه مراحله مع بعض مراحل الرالي الشهير. فضلًا عن استضافة المغرب لفترة تجارب تحضيرية لرالي داكار ستُقام بعد انتهاء هذا الرالي.

وكما أشرنا سيشهد ترتيب الانطلاقة الفعلية للرالي يوم غدٍ إثارة مُرتقبة، حيث لم تتجاوز الفوارق الزمنية بين المركزين الرابع والعاشر 32 ثانية، إذ احتل ميكو هيرفونن، سائق ميني، المركز الرابع بزمن 09:20 دقائق، وخلفه الإسباني كارلوس ساينز، بيجو، بفارق ثلاث ثواني فقط. وحقق سائقو سيارات باغي رالي "أم دي" اختراقًا في الصفوف الأمامية، وسجلوا سادس وتاسع أسرع زمن مع بيار لاشوم وآليخاندرو مارتينز.

وفي المركزين السابع والثامن لدينا سائقا ميني، ياكوب برزيغونسكي وبرايس مينزيس، وسجلا زمنًا مُتطابقًا - 09:28 دقائق.

وفي المركز العاشر جاء آرون دومزالا - تويوتا هايلوكس، الذي سيتوجب عليه تقديم أداءٍ أفضل إن أراد تحقيق نتيجةٍ جيدةٍ، حيث أمامه فُرصة جيدة بالتقدم للمركز الثالث في ظل غياب الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي.

إلى ذلك، ستبدأ غدًا المُنافسات الفعلية للرالي مع المرحلة الخاصة الأولى (فاس - إرفود) التي يبلغ طولها الإجمالي 460.39 كيلومتر، منها 367.18 كيلومتر مرحلة خاصة.

الترتيب العام المُؤقت بعد المرحلة الاستعراضية:

01- ناصر العطية - ماثيو بوميل - تويوتا 08:38 دقائق

02- سيباستيان لوب - دانيال إلينا - بيجو 08:56 دقائق

03- ناني روما - آليكس هارو - ميني 09:09دقائق

04- ميكو هيرفونين - آندرياس شولاز - ميني 09:20دقائق

05- كارلوس ساينز - لوكاس كروز - بيجو 09:23 دقائق

06- بيار لاشوم - جان ميشيل لولاتو - باغي رالي "أم دي"- 09:26دقائق

07- ياكوب برزيغونسكي - توم كولسول - ميني - 09:28 دقائق

08- برايس مسنزيس - بيتي مورتينسن - ميني 09:28دقائق

09- آليخاندرو مارتينز - مانويل دياس بوريم - باغي رالي"ام دي" 09:39 دقائق

10- آرون دومزالا - مارتون ماييك - تويوتا - 09:52 دقائق

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي المغرب
نوع المقالة تقرير المرحلة