رالي المغرب الصحراوي: العطية يفوز بالمرحلة الرابعة ويتصدر الترتيب العام

سجل ناصر بن صالح العطية من فريق "أوفردرايف" أسرع زمنٍ في المرحلة الرابعة (عرق اليهودي - إرفود) من رالي المغرب الصحراوي، الجولة العاشرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري"، مُتفوقًا على كلّ من أورلاندو تيرانوفا وناني روما.

قدم السائق القطري أداءً قويًا مُنذ بداية اليوم، وأنهى المرحلة خلال 1:46:38  ساعة، تلاه ثُنائي "ميني" الأرجنتيني أورلاندو "أورلي" تيرانوفا بفارق 8:46  دقائق، والإسباني ناني روما بفارق 9:02  دقائق.

 أداء القطري هذا سمح له هذا باقتناص صدارة الترتيب العام المُؤقت للرالي من الفرنسي سيباستيان لوب (بيجو)، الذي أنهى الرالي خامسًا بفارقٍ ناهز 10 دقائق عن العطية.

جديرٌ بالذكر أن مُنظمي الرالي قرروا تقليص مرحلة اليوم عبر إلغاء القسم الثاني من المرحلة، لذا اقتصرت مسافة مرحلة اليوم على 170 كيلومتر، ومن بعدها عاد المُشاركون لمُخيم المبيت.

وقبل انطلاقة المرحلة قال العطية: "إنه يوم جيدٌ جدًا، وأنا جاهز لمرحلة اليوم، لا نعرف الكثير عن هذه المرحلة، ولن يكون الأمر سهلًا علينا لأننا سنكون في المُقدمة ونفتح الطريق، لكن لا بأس بذلك، إذ أني مُتأكدٌ من أننا سنُقدم أداءً جيدًا"، وأضاف: "السيارة تعمل على أتم وجه، وقد فُزنا بمرحلة البارحة، وآمل أن تسير الأمور على ما يُرام اليوم".

إلى ذلك، أنهى البولندي ياكوب "كوبا" برزيغونسكي (ميني) المرحلة رابعًا بتوقيت 1:56:44 ساعة، وخلفه لوب بفارق 22 ثانية. والبولندي آرون دومزالا (تويوتا) سادسًا، ولليوم الثاني على التوالي دخل الهولندي بيرنهارد تين برينكي (تويوتا) على خط العشرة الأوائل، وأنهى المرحلة سابعًا بتوقيت :57:47 ساعة.

 وأكمل الفرنسي رونان شابو (تويوتا)، وفلاديمير فاسيلييف (ميني)، وميكو هيرفونن (ميني) ترتيب العشرة الأوائل.

وكانت مرحلة اليوم "ماراثونية" أيضاً، حيث لا يُمكن للسائقين الحُصول على مُساعدة خارجية (من الفرق) وتوجب على السائق وملّاحه إصلاح أية مشاكل تُواجههما واستبدال الإطارات المثقوبة لوحدهما.

 وفيما يتعلق بالمرحلة الخاصة (إرفود) لليوم الأخير – يوم غد، فستتكون من قسمين، الأول بطول 179.5 كيلومتر، والآخر مرحلة خاصة استعراضية أخيرة بطول 8.65 كيلومترات.

نتائج المرحلة الثالثة (عرق اليهودي - إرفود):

01- ناصر العطية - ماثيو بوميل - تويوتا هايلوكس - 1:46:38 ساعة

02- أورلاندو "أورلي" تيرانوفا - بيرناردو جراو - ميني "جون كووبر ووركس رالي" - 1:55:24 ساعة

03- ناني روما – آليكس هارو – ميني "جون كووبر ووركس رالي" – 1:55:40 ساعة

04- ياكوب "كوبا" برزيغونسكي – توم كولسول - ميني "جون كووبر ووركس رالي" – 1:56:44 ساعة

05- سيباستيان لوب - دانيال إلينا - بيجو "3008  دي كاي آر" – 1:57:06 ساعة

06- آرون دومزالا – مارتو ماييك – تويوتا هايلوكس - 1:57:18 ساعة

07- بيرنهارد تين برينكي - ستيفان بريفو - تويوتا هايلوكس– 1:57:47 ساعة

08- رونان شابو – جيل بيلوت – تويوتا هايلوكس – 1:58:01 ساعة

09- فلاديمير فاسيلييف – قسطنطين جيلستوف – ميني "كاونتري مان" – 1:59:12 ساعة

10- ميكو هيرفونين - آندرياس شولاز - ميني "جون كووبر ووركس رالي" – 1:59:42 ساعة

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي المغرب
نوع المقالة تقرير القسم