رالي أبوظبي الصحراوي: أربع دقائق تفصل القاسمي عن منصة التتويج في المرحلة الرابعة

المشاركات
التعليقات
رالي أبوظبي الصحراوي: أربع دقائق تفصل القاسمي عن منصة التتويج في المرحلة الرابعة
28-03-2018

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي منافسات المرحلة الرابعة ما قبل الأخيرة من رالي أبوظبي الصحراوي بالمركز الخامس وبفارق أربع دقائق عن منصة التتويج ضمن الترتيب العامّ.

احتل بطل العالم للكروس كانتري في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق ”بيجو-أبوظبي للسباقات“ - المركز الخامس في المرحلة الرابعة (قبل الأخيرة) من النسخة 28 لرالي أبوظبي الصحراوي - الجولة الثالثة من بطولة العالم للكروس كانتري - وبالتالي يكون القاسمي قد احتل المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت بفارق أربع دقائق و20 ثانية عن الروسي فلاديمير فاسيلييف الذي بات يحتل المركز الثالث. وبالتالي، سنكون على موعد مع منافسة إماراتية - روسية ضارية في اليوم الأخير لحسم برونزية تحدي أبوظبي الصحراوي.

هذا وكان القاسمي قد فاز مع ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري في المرحلة الاستعراضية على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر وأنهى مرحلة اليوم الأول التي بلغ طولها 276 كلم في المركز الرابع ليتقدم في مرحلة اليوم الثاني (288 كلم) ليحتل المركز الثاني فيها والمركز الثالث في الترتيب العام. وفي اليوم الثالث، تعرضت سيارة "حامل اللقب" لعطل في ذراع نقل عزم دوران المحرك وتم استبداله في المرحلة خلال 30 دقيقة وهو ما حرم القاسمي من المنافسة على لقب المرحلة.

وعن تفاصيل المرحلة قبل الأخيرة قال الشيخ خالد: "رالي أبوظبي الصحراوي يتطلب مجموعة من العناصر بالإضافة إلى ”التوافيق“ لدينا السرعة والإمكانات للدفاع عن لقبنا ولكننا تعرضنا لمشاكل هذا العام منها ميكانيكية ومنها ملاحية كما أننا علقنا في الرمال في الأمس ثلاث مرات واليوم مرتين فقدنا فيها دقائق غالية جداً ولكن هذه هي طبيعة تحدي أبوظبي الصحراوي".

وأضاف القاسمي: "السائق الأقل مشاكل هو الأنجح.. وبروكوب كان الأنجح. المراكز الأولى كانت متبادلة خلال المراحل بيني وبين السائقين المتنافسين على المراكز الثلاث الأولى ولكن كل منا تعرض لمشكلة مختلفة في حين كان التشيكي هو الأكثر توفيقاً بيننا".

وتابع: "اليوم كنت خلف البولندي بشيجونسكي وأسير على سرعته، ولكن عند إحدى العراقيب توقفت السيارة واستغرقنا حوالي ثماني دقائق لتحريرها من الرمال. تابعنا سيرنا ووصلنا إلى عرقوب آخر كان من الصعب التعامل معه فغرقنا في الرمال مرة ثانية لحوالي دقيقة ونصف. الحمد لله على كل حال.. لن نوفر أي جهد في سبيل استعادة المركز الثالث خلال المرحلة الأخيرة إن شاء الله".

يتألف رالي أبوظبي الصحراوي من خمس مراحل خاصة يبلغ طولها الإجمالي مع مراحل الوصل حوالي 2057 كلم. يبلغ طول المرحلة الخامسة والأخيرة 356 كلم منها 218.57 كلم خاصة بالسرعة ومن ثم يتوجه المتنافسون إلى حلبة مرسى ياس حيث مراسم الختام والتتويج.

الترتيب المؤقت للخمسة الأوائل في المرحلة الرابعة

١/ مارتن بروكوب / التشيك / فورد / ٣:٢٩:٥٥ س

٢/ سيريل ديبريه / فرنسا / باجي / بفارق ٣١ ثانية

٣/ فلاديمير فاسيلييف / روسيا / ميني / بفارق ٢:٢٩ د

٤/ جيكوب بشيجونسكي / بولندا / ميني / بفارق ٦:٤٠ د

٥/ الشيخ خالد القاسمي / الإمارات / بيجو 3008 دي.كيه.آر / بفارق ٧:٢٦ د

 الترتيب العام المؤقت للخمسة الأوائل بعد المرحلة الرابعة

١/ مارتن بروكوب / التشيك / فورد / ١٤:٣١:٧.٩ س

٢/ جيكوب بشيجونسكي / بولندا / ميني / بفارق ١٥:٢٠.٢ د

٣/ فلاديمير فاسيلييف / روسيا / ميني / بفارق ٤٨:٥٩.٦ د

٤/ الشيخ خالد القاسمي / الإمارات / بيجو 3008 دي.كيه.آر / بفارق ٥٣:٢٠.٢ د

٥/ سيريل ديبريه / فرنسا / باجي / بفارق ١:٣٨:١٠.٦ س

المقال التالي
رالي أبوظبي الصحراوي: ألفون يتألق في المرحلة الثالثة وبروكوب يحافظ على صدارته

المقال السابق

رالي أبوظبي الصحراوي: ألفون يتألق في المرحلة الثالثة وبروكوب يحافظ على صدارته

المقال التالي

رالي أبوظبي الصحراوي: بروكوب وكوينتانيلا يقتربان من التتويج

رالي أبوظبي الصحراوي: بروكوب وكوينتانيلا يقتربان من التتويج
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي أبوظبي الصحراوي
الحدث الفرعي الأربعاء
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة