خالد بن فيصل يستعدّ للمشاركة في رالي المغرب على متن بيجو "دي كيه آر 2008"

يستعد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي للمشاركة في منافسات رالي المغرب، الجولة ماقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" والتي تقام للمرة الخامسة على التوالي برعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية من 1 إلى 7 أكتوبر...

يخوض خالد بن فيصل غمار التحدي الجديد على متن "بيجو دي كيه أر 2008" المتوجة بلقبي رالي داكار 2016 ورالي طريق الحرير 2016، ويجلس إلى جانبه الملاح الفرنسي إكزافير بانسيري.

 "أتطلع قدماً للمشاركة في منافسات رالي المغرب وتعزيز خبرتي بشكل أكبر في مثل هذا النوع من التحديات" قال الشيخ خالد.

وأضاف: "ستكون التجربة جديدة والتحدي كبيراً، ولكنني أعشق التحديات وهدفي دائماً تحدي قدراتي. وعدا عن مشاركتنا للمرة الأولى في رالي المغرب، فالتحدي يكمن أيضاً في السيارة التي نشارك على متنها، وهي بيجو دي كيه آر 2008 التي سنحت لي فرصة تجربة قيادتها بشكل سريع في فرنسا خلال شهر أغسطس الماضي. تتطلب هذه السيارة أسلوباً مختلفاً في القيادة كونها تندفع بالعجلتين الخلفيتين فهي ليست رباعية الدفع. ولهذا، علينا التأقلم على قيادتها وتطوير قدراتنا والاستفادة قدر الإمكان من هذه التجربة الجديدة خارج دولتنا الحبيبة."

تحدٍ جديد خارج الدولة على متن السيارة الفائزة برالي داكار

خالد بن فيصل

يضمّ رالي المغرب هذا العام حوالي 300 مشارك في جميع الفئات أهمهم بطل العالم للراليات سيباستيان لوب، وبطل رالي داكار ستيفان بيترهانسيل وبطل رالي طريق الحرير سيريل ديبريه وغيرهم الكثير. ويتألف رالي المغرب بنسخته الـ 17 من خمس مراحل خاصة بالسرعة تقام على مدى خمسة أيام بطول 1882 كلم تقريباً تبدأ يوم الاثنين 3 أكتوبر وتنتهي يوم الجمعة 7 أكتوبر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم خالد بن فيصل, كروس كاونتري