خالد القاسمي لن يتنازل عن الفوز في النسخة 28 من رالي أبوظبي الصحراوي

المشاركات
التعليقات
خالد القاسمي لن يتنازل عن الفوز في النسخة 28 من رالي أبوظبي الصحراوي
22-03-2018

أكّد بطل العالم للكروس كانتري في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق "بيجو-أبوظبي للسباقات"، أنه لن يتنازل عن الفوز بمنافسات النسخة 28 من تحدي رالي أبوظبي الصحراوي.

يجلس إلى جانب حامل اللقب، الشيخ خالد القاسمي، الملاح الفرنسي زافييه بانسيري على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر، ويطمح خالد بن فيصل في مشاركته برالي بلاده تحقيق الفوز الثاني على التوالي. وبعد إجراء تمارين سريعة استعداداً للاستحقاق الكبير.

وقال القاسمي: "أنا سعيد بالتجارب التي قمنا بها على متن البيجو ولديّ ثقة كبيرة بالفريق، اختبرنا السيارة وقمنا بضبط معاييرها بعض الشيء ولكنني فضلت أن أحافظ على المعايير التي اعتمدناها في باخا دبي الدولي عندما فزنا في المرحلة الثانية".

وأضاف خالد بن فيصل: "هدفي هو الفوز في رالي أبوظبي الصحراوي ولكن المنافسة ستكون محتدمة مع أسماء كبيرة مثل السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف والسائق البولندي الفائز برالي دبي ويزيد الراجحي من المملكة العربية السعودية الشقيقة والفرنسيين سيريل ديبريه ولوك ألفاند وغيرهم ممن لديهم فرصة في تحقيق الفوز، ولكنني لن أتنازل عن لقب رالي بلادي… والله يوفقنا إن شاء الله".

الجدير بالذكر أن الشيخ خالد القاسمي قد حقق انتصاراً تاريخياً في رالي أبوظبي الصحراوي العام الماضي على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر حاصداً النقاط المضاعفة كاملةً وكذلك في الجولة التالية مما خوله حينها التربع على عرش الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري). إلا أن إلتزام القاسمي ببطولة العالم للراليات (دبليو.آر.سي) حال بينه وبين متابعة جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري) وعلى الرغم من ذلك، أنهى خالد بن فيصل الموسم متوّجاً بلقب بطولة العالم للكروس كانتري في الدفع الثنائي برصيد 125 نقطة.

يأخذ رالي أبوظبي الصحراوي، الذي ينظمه نادي الإمارات للسيارات والسياحة، من حلبة مرسى ياس مقراً رسمياً له، وستنطلق المرحلة الاستعراضية يوم السبت المقبل على الحلبة التي تعتبر أيقونة حلبات الفورمولا واحد في العالم. يتوجه بعدها موكب السائقين والدراجين (112 مشاركاً من 28 دولة) يوم الأحد إلى صحراء ليوا في منطقة الظفرة حيث مخيم الاقامة المؤقتة "بيفواك". تستمر المنافسات إلى يوم الخميس 29 مارس ومن ثم يعود المتنافسون إلى حلبة مرسى ياس لمراسم النهاية والتتويج.

المقال التالي
بريزيغونسكي يفوز بلقب رالي دبي الصحراوي والبلوشي يحرز أول ألقابه ضمن فئة الدراجات النارية

المقال السابق

بريزيغونسكي يفوز بلقب رالي دبي الصحراوي والبلوشي يحرز أول ألقابه ضمن فئة الدراجات النارية

المقال التالي

يوم واحد فاصل على انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي 2018

يوم واحد فاصل على انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
نوع المقالة أخبار عاجلة