فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

خالد القاسمي عينه على المركز الأوّل في باخا دبي 2018

المشاركات
التعليقات
خالد القاسمي عينه على المركز الأوّل في باخا دبي 2018
07-03-2018

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق "بيجو-أبوظبي للسباقات"، المتوّج بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، استعداداته الأخيرة لخوض غمار باها دبي الدولي - الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للكروس كانتري 2018.

تقام منافسات الرالي من 8 إلى 10 مارس الجاري في صحراء القدرة بدبي. وقد أنهى بطل العالم تمارينه بنجاح مع ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري على متن ”الأسد الفرنسي“ بيجو 3008 دي.كيه.آر للتأكد من جهوزية السيارة ومعايير ضبطها.

وعن تجاربه والاستعدادات لباها دبي الدولي علّق الشيخ خالد القاسمي قائلاً: "أشعر بثقة وراحة كبيرتين خلف عجلة القيادة خصوصاً بعد تجربتنا الناجحة في رالي داكار. أجرينا تجارب ناجحة لمعايير ضبط السيارة وأجهزة تعليقها كونها مختلفة عن معايير طراز ”ماكسي“ المسموح به في رالي داكار فقط وليس في جولات الكروس كانتري وأشعر بأننا على جهوزية تامة لخوض غمار منافسات باها دبي الدولي".

وأضاف: "الصعوبة خلال الرالي ستكمن في افتتاح الطريق كوني سأكون أول المنطلقين وأعتقد بأن هذا سيصب في صالح السائقين خلفي. أما المنافسة فستكون على أشدها مع السائقين العالميين والمحليين على حد سواء".

وتابع خالد بن فيصل قائلاً: "أودّ طبعاً التوجه بالشكر لفريق بي.أتش سبورت على الجهد الذي بذله في تحضير السيارة وأشكر أيضاً المركز الوطني للبحث والإنقاذ على التعاون معنا ووضع إمكاناتهم على أهبة الاستعداد في سبيل إنجاح التمارين والتجارب في ظل أجواء آمنة".

يتألف باخا دبي الدولي من مرحلتين خاصتين يبلغ طول كل منهما 174 كلم تقريباً ويبلغ الطول الإجمالي للرالي مع المراحل الانتقالية حوالي 548 كلم. هذا وسيكون الشيخ خالد في مقدمة 88 مشاركاً من حوالي 19 دولة مفتتحاً المراحل التي يسدل عليها الستار مساء السبت المقبل في دبي أوتودروم.

هذا وكان الشيخ خالد القاسمي قد حقق المركز الثاني في باخا دبي الدولي العام الماضي على متن بيجو 2008 دي.كيه.آر ثنائية الدفع ومن ثم حقق إنتصاراً تاريخياً في رالي أبوظبي الصحراوي على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر حاصداً النقاط المضاعفة كاملةً وكذلك في الجولة التالية مما خوله حينها التربع على عرش الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري)، إلا أن إلتزام القاسمي ببطولة العالم للراليات (دبليو.آر.سي) حال بينه وبين متابعة جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري) وعلى الرغم من ذلك، أنهى خالد بن فيصل الموسم متوّجاً بلقب بطولة العالم للكروس كانتري في الدفع الثنائي برصيد 125 نقطة.

المقال التالي
القاسمي والبلوشي يتصدران قائمة المشاركين في منافسات رالي دبي الصحراوي

المقال السابق

القاسمي والبلوشي يتصدران قائمة المشاركين في منافسات رالي دبي الصحراوي

المقال التالي

القطري عادل عبدالله يُشارك في باخا دبي الدولي

القطري عادل عبدالله يُشارك في باخا دبي الدولي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث باخا دبي
قائمة السائقين خالد القاسمي