باخا روسيا: العطية يحقق فوزه الأوّل في موسم 2018

نجح السائق القطري ناصر العطية في تحقيق فوزه الأوّل في موسم 2018 لراليات الكروس كانتري، إذ استطاع الصعود إلى العتبة الأولى من منصة التتويج في باخا روسيا، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

باخا روسيا: العطية يحقق فوزه الأوّل في موسم 2018

أنهى العطية مجريات يوم السبت بأفضلية بلغت 4 دقائق و20 ثانية على حساب السائق التشيكي مارتن بروكوب إذ كان أمامه مرحلتَين ليوم الأحد كي يحسم لقب الرالي لصالحه.

ففي المرحلة الرابعة من الرالي (الأولى ليوم الأحد) والبالغ طولها 124.65 كلم، استطاع العطية تسجيل أسرع زمن والذي بلغ ساعة واحدة و16 دقيقة و50 ثانية ليُوسّع الفارق مع بروكوب الذي حلّ ثانيًا بفارق دقيقة و18 ثانية.

وفي المرحلة الأخيرة، تمكّن العطية من إحراز أسرع زمن كذلك بتوقيت بلغ قدره 58 دقيقة و53 ثانية متقدمًا بفارق 15 ثانية على بروكوب.

وقد قطع العطية جميع مراحل باخا روسيا بزمن إجمالي بلغ 5 ساعات و14 دقيقة و7 ثوانٍ متفوقًا على بروكوب فيما صعد السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف إلى منصة التتويج في المركز الثالث.

وبذلك، حصد العطية فوزه الأوّل في موسم 2018 ليكون أبرز المرشحين للدفاع عن لقبه وتحقيق كأس البطولة المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

وقال السائق القطري "أنا سعيدٌ للفوز في هذا الرالي وأنا متأكّد بأنّ العديد من الأشخاص سعداء كذلك كوني أملك الكثير من المعجبين في روسيا. أريد شكر الجميع وبمن فيهم تويوتا الذي يُعتبر أفضل فريق".

المركز الرابع كان من نصيب البولندي ياكوب برزيغونسكي إذ تقدّم على السائق السعودي ياسر سعيدان المشارك في فئة الـ"تي1" على متن سيارة تويوتا هايلوكس، بعدما كان مشاركًا في السابق في الفئة الثانية "تي2".

أندريه رودسكوي حلّ في المركز السادس أمام فرناندو كاستيلانو وأليكسي تيتوف.

وقد أكمل ديميتري بونومارينكو وكلود فورنيه ترتيب العشرة الأوائل.

المشاركات
التعليقات
كروس كانتري: العطية في صدارة باخا روسيا مع نهاية اليوم السبت
المقال السابق

كروس كانتري: العطية في صدارة باخا روسيا مع نهاية اليوم السبت

المقال التالي

القاسمي والبلوشي يتصدران قائمة المشاركين في منافسات رالي دبي الصحراوي

القاسمي والبلوشي يتصدران قائمة المشاركين في منافسات رالي دبي الصحراوي
تحميل التعليقات