فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

باخا دبي: برزيغونسكي يتصدر المرحلة الأولى على وقع مشاكل القاسمي

المشاركات
التعليقات
باخا دبي: برزيغونسكي يتصدر المرحلة الأولى على وقع مشاكل القاسمي
09-03-2018

سجّل السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي (ميني) أسرع وقتٍ في المرحلة الأولى لرالي دبي الصحراوي، والتي بلغ طولها 174 كيلومتر تقريبًا، فيما اضطر الشيخ خالد بن فيصل القاسمي للانسحاب بعد مشاكل تقنية في سيارته (بيجو).

أقيمت اليوم (الجمعة) المرحلة الأولى الفعلية من رالي دبي الصحراوي "باخا دبي"، إذ تكون اليوم من مرحلةٍ واحدة بطول 173.69 كيلومتر، أقيمت في صحراء القدرة.

وفي نهايتها سجل السائق البولندي ياكوب "كوبا" برزيغونسكي وملّاحه البليجيكي توم كولسول في سيارة "ميني جون كووبر" أسرع توقيت، 2:06:51 ساعتين، تلاهما الثنائي الروسي فلاديمير فاسيلييف وملّاحه قسطنطين جيلتسوف في سيارة "ميني وَن" بفارق دقيقتَين تقريبًا.

وواصل السائق السعودي ياسر سعيدان، حامل لقب "تي 2" الموسم الماضي والمشارك حاليًا في فئة "تي 1" النموذجية، تقديم عروضه القوية، منهيًا المرحلة ثالثًا في سيارته "تويوتا هايلوكس"، تلاه الثنائي التشيكي مارتن بروكوب ويان تومانك في سيارة "فورد أف 150 إيفو"، وأكمل الإماراتيان منصور بالهلي وملّاحه خالد الكندي في سيارة "نيسان بيك أب" ترتيب الخمسة الأوائل.

مشاكل للقاسمي والدوسري

في المقابل، واجه الشيخ خالد القاسمي في سيارة "بيجو 3008 دي كاي آر" بألوان فريق "أبوظبي للسباقات" مشاكل تقنية أجبرته على الانسحاب، وذلك بعد مرور حوالي 60 كيلومتر داخل المرحلة، علمًا بأنه كان من أبرز المرشحين للفوز بلقب الرالي.

وتعطلت سيارة القاسمي بعد أن كان متصدرًا لترتيب الرالي في أقسامه الأولى، وسيحاول فريق "بي أتش سبورت" المشرف على السيارة إصلاحها على أمل السماح له بالعودة للمنافسات، وسيستغل مرحلة الغد كتدريبٍ تحضيري لرالي أبوظبي الصحراوي الذي سيقام أواخر هذا الشهر.

وقال القاسمي: "كانت البداية ممتازة، وسرعتنا جيدة، ولكن بعد حوالي 60 كيلومتر بدأت السيارة تفقد تأديتها ومن ثم توقفت تمامًا، حاولت مع ملّاحي تفحص السيارة لإصلاح العطل ولكننا لم نوفق".

كما لم يكن السائق السعودي عيسى الدوسري وملّاحه علي عبيد "نيسان بيك أب نافارا" بألوان فريق "إي دي للسباقات" موفقين في مرحلة اليوم، فقد انقلبت السيارة من على تلة رملية رغم أن السعودي كان ضمن المراكز الأولى للمرحلة، ولم يتمكن من إكمال المرحلة لدواعي السلامة بسبب تضرر القفص المقاوم للانقباض في السيارة.

وقال الدوسري: "ارتفعت درجة حرارة المحرك، وأشحت بنظري عن المسار للحظة لكي أتفحص عداد الحرارة، وكان هنالك نزول عن التلة ولم ألاحظه لتنقلب السيارة".

الشقاوي أولًا في "تي 2"

وفي فئة "تي 2"، نجح السائق السعودي أحمد الشقاوي وملّاحه الفرنسي لوران ليكتليوكتر، في سيارة "تويوتا لاند كروز"، في إحراز أسرع توقيت، واجتاز المرحلة في 3:13:43 ساعات، فيما واجه السائق القطري عادل عبداللـه وملّاحه ناصر الكواري في سيارة "نيسان باترول" مصاعب تمثلت في انثقاب الإطارات والأعطال التقنية، ولكنه أنهى مرحلة اليوم ثانيًا بفارق بفارق 2:20 دقيقتَين عن السعودي.

المقال التالي
عيسى الدوسري يهدف لإحراز منصة التتويج في باخا دبي 2018

المقال السابق

عيسى الدوسري يهدف لإحراز منصة التتويج في باخا دبي 2018

المقال التالي

باخا دبي: الشيخ خالد القاسمي يحرز الفوز بمرحلة اليوم الثاني

باخا دبي: الشيخ خالد القاسمي يحرز الفوز بمرحلة اليوم الثاني
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث باخا دبي