باخا بولندا: العطية في الصدارة مع انتهاء مراحل يوم السبت

تصدر السائق القطري ناصر صالح العطية الترتيب العام لباخا بولندا الجولة التاسعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "الكروس كاونتري" على متن سيارته تويوتا هايلوكس.

انطلقت يوم الجمعة الأوّل من سبتمبر/أيلول فعاليات باخا بولندا في شتشتين مع مشاركة حوالى 134 سيارة ودراجة نارية وشاحنة.

بدأ القطري منافسات باخا بولندا بأفضل طريقة ممكنة بعد أن نجح في تصدر المرحلة الاستعراضية في شتشين البالغ طولها 7 كيلومترات مسجلاً 6 دقائق و9 ثوانٍ، متقدماً بفارق خمس ثوانٍ أمام برزيغونسكي سائق ميني إكس رايد.

لكنّ تقدم القطريّ لم يتوقف هنا،إذ استهلّ مشواره بنجاح مع انطلاقة المرحلة الثانية متقدماً على البولندي والبطل المحلي ياكوب برزيغونسكي.

نجح العطية الذي يقود لصالح فريق "أوفردرايف ريسينغ" خلال المرحلة الثانية التي أقيمت صباح اليوم السبت في درافسكو بطولها البالغ 215.90 كلم، بتسجيل الزمن الأسرع مع ساعتين 21 دقيقة و07 ثانية، أمام ملاحقه البولندي بفارق 22 ثانية.

سجل برزيغونسكي ساعتين و21 دقيقة و29 ثانية متقدماً على كرزيستوف هولوفكزيتش الذي سجل ساعتين و27 دقيقة و08 ثانية.

وكما حصل العام الماضي، لم يحالف الحظّ هولوفكزيتش الذي تعرض إلى ثقب في الإطار أجبره على تغييره خلال المرحلة. إضافة إلى ذلك عانى من مشكلة في ماسحات الزجاج الأمامي أدت إلى خسارته أكثر من 6 دقائق خلف العطية.

وقال العطية عقب انتهاء المرحلة الثانية: "إنه فوز إيجابيّ في هذه المرحلة. لستُ متعباً بشكل كبير، كما أنني مستعدّ للمرحلة التالية".

وأكمل: "الظروف الجوية صعبة للغاية. لكنّ خيارنا في الإطارات كان جيداً، وأداؤها جيد كذلك".

المرحلة الثالثة

تعتبر المرحلة الثالثة تكراراً للمرحلة الثانية في بنفس الطول ونفس الموقع.

تابع العطية خلال هذه المرحلة تقدمه بأداء ثابت على المسار لينهي أولاً مع ساعتين و23 دقيقة و05 ثوانٍ، متفوقاً بدقيقتين و48 ثانية على آرون دومزالا الذي حلّ ثانياً خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس.

البولندي برزيغونسكي عانى في هذه المرحلة وخسر الكثير من الوقت، إذ اكتفى بالمركز الثالث مع ساعتين و26 دقيقة و47 ثانية.

نتيجة لذلك، عزّز ناصر العطية من صدارته للترتيب العامّ المؤقت ليوم السبت بفارق 4 دقائق و09 ثوانٍ أمام أقرب ملاحقيه: برزيغونسكي، بينما احتلّ بيرنارد تين برينكي المركز الثالث.

ويشار إلى أنّ يوم الأحد يضم أربع مراحل قصيرة، إذ من المتوقع ألا يواجه العطية مصاعب في المحافظة على صدارته على طريقه لإحراز الفوز في باخا بولندا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بولندا
حدث فرعي السبت
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير المرحلة