باخا إيطاليا: عادل حسين يحتلّ مركز الوصافة قبل يوم واحد من نهاية المنافسات

حقّق السائق القطري عادل حسين مع ملاحه الفرنسي جون ميشيل بولاتو بدايةً قويّة في باخا إيطاليا الذي يستضيف الجولة الرابعة من (فيا) كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري"، إذ يُمني النفس بالتقدم إلى صدارة فئة الـ"تي2".

بعد أن تمكن السائق القطري الذي يحظى بدعمٍ من قبل نيسان الشرق الأوسط والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية من احتلال المركز الثاني في الترتيب العام المُؤقت لباخا إيطاليا بعد نهاية أوّل مرحلتين ليومي الجمعة والسبت، حيث يعتزم استغلال جميع الفرص المتاحة أمامه للمنافسة على الفوز في المراحل المتبقيّة.

وقال عادل: "لم تكن انطلاقتي من المركز الـ 21 مثاليّة في اليوم الأول، حيث كان الفارق بيني وبين السيارة التي أمامي دقيقة واحدة أي على العكس تماماً من السيارات العشرين الاولى التي فصلت بينهم الدقيقتين".

وأضاف: "بدأنا اليوم من الخلف وحاولت الضغط بقوة منذ البداية. لم أتمكن من رؤية المسار أمامي وبالتالي لم أستطع تجاوز السيارة التي تسير أمامي وخسرت الكثير من الوقت جراء احتجازي خلفها وبسبب الغبار الكثيف الصادر منها والذي كان في احيان كثيرة يحجب الرؤية. ولكني نجحت في تجاوزها لاحقاً ما سمح لي بالضغط من جديد، ولكن مرة أخرى، عانيت من غبار سيارة أخرى".

وتابع قائلاً: "السيارة مثالية. تبدو من الخارج وكأنها سيارة كبيرة، ولكن التعامل والتحكّم بها رائع وسلس للغاية. أنا سعيد جداً. لم نواجه مشاكل. أنا متأكد بأنه يمكنني الضغط للفوز في فئة تي2".

في الموازي، تمكن السائق السعودي ياسر سعيدان من تسجيل أسرع وقت في المرحلة الخاصة الأولى ليوم الجمعة التي بلغ طولها 10.27 كيلومتر حيث سجّل 9:39.8 دقيقة، بفارق 40.8 ثانية عن صاحب المركز الثاني عادل حسين.

ومع انطلاق المرحلة الخاصة الثانية، والأولى ليوم السبت في فالاسوني والبالغ طولها 74.40 كيلومتراً، سجّل ياسر أسرع زمن من جديد ليوسع صدارته إلى 2:14 دقيقة عن عادل.

وقد تمّ تكرار المرحلة في فترة ما بعد الظهر، في حين ستختتم المنافسات يوم الأحد مع مرحلتين أخرتين بين سان لورينزو وبونتي ديلا ديليزيا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا إيطاليا
قائمة السائقين عادل حسين
نوع المقالة أخبار عاجلة