باخا إيطاليا: بداية قوية للعطية والراجحي

بدأت اليوم الجُمعة مُنافسات النُسخة الـ 33 من باخا إيطاليا الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري" بتنظيم من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

انطلقت المُنافسات من بلدة كوردينونز الصغيرة القريبة من بوردينوني من خلال مرحلة استعراضية خاصة قصيرة بلغت مسافتها 10.27 كيلومترات ولكنها رسمت ملامح المُنافسات الجديَّة لليومين المُقبلين الأكثر صعوبةً وتحديًّا.

في هذه المرحلة نجح السائق القطري ناصر بن صالح العطية من فريق "أوفردرايف" على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحقيق أسرع توقيت في هذه المرحلة مع 7 دقائق و56.3 ثانية، تلاه السعودي يزيد الراجحي من فريق "أكس - رايد" على متن سيارة ميني "أول 4 ريسينغ" بفارق 21 ثانية، فيما حلَّ البولندي ماريك دابورفسكي زميل العطية ثالثًا بفارق 39 ثانية تقريبًا عن العطية.

أما الروسي فلاديمير فاسيلييف الذي يُعتبر من أبرز المُرشحين للفوز فقد حلَّ خامسًا على متن سيارة "بي أم دبيلو - أكس 3" بفارق 41.8 ثانية تلاه مُواطنه وأقرب مُنافسيه غاداسين سادسًا بفارق 44.3 ثانية.

وعلى صعيد فئة الـ"تي2" فقد كان التفوق للسائق السعودي ياسر سعيدان الذي سجّل أسرع زمن والذي بلغ 9 دقائق و39.8 ثانية، متقدمًا بفارق 40.8 ثانية على مُنافسه المُباشر عادل حسين.

هذا وستنطلق غدًا مُنافسات اليوم الثاني والمُكون من مرحلتين (آرزين 1 - 2) طولهما الإجمالي 148.8 كيلومتر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا إيطاليا
قائمة السائقين ناصر العطية , يزيد الراجحي
نوع المقالة تقرير المرحلة