باخا أراغون: هيرفونن يتقدّم العطية مع نهاية مراحل اليوم السبت

أنهى السائق الفنلندي ميكو هيرفونن القسم الثاني من باخا أراغون إسبانيا، الجولة السابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري" في الصدارة، متقدمًا على ملاحقه القطري ناصر العطية.

انطلقت مساء يوم أمس الجمعة المرحلة الأولى من الرالي بطول 9.3 كيلومترًا، إذ أحرز السائق المحلي ناني روما (تويوتا هايلوكس) أسرع زمن بفارق ثانية واحدة فقط عن العطية. ولكن تلك المرحلة كانت عبارة عن تحضير للمراحل الفعلية الطويلة التي انطلقت اليوم السبت.

تألف القسم الثاني من باخا أراغون من مرحلتين طويلتين: 216.920 كيلومترًا أقيمت في الصباح الباكر، بينما واجه المتسابقون تحديّات مختلفة في المرحلة الثالثة التي انطلقت خلال فترة ما بعد الظهر وامتدّت على مسافة 133.780 كيلومترًا.

السائق الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا كان الأسرع في المرحلة الثانية (216.920 كلم) إذ حقّق أسرع زمن والذي بلغ ساعتين و42 دقيقة و8.1 ثانية، متقدمًا بفارق 17.7 عن زميله في فريق ميني أكس-رايد ميكو هيرفونن.

أمّا العطية (تويوتا هايلوكس) فقد أحرز المركز الثالث بفارق 36.9 ثانية متقدمًا على متصدّر المرحلة الأولى روما.

ونتيجةً لذلك صعد تيرانوفا إلى صدارة الترتيب العام بفارق 16.7 ثانية عن هيرفونن.

ولكن الأخير سرّع من وتيرته في المرحلة الأخيرة لليوم (المرحلة الثالثة في الرالي) مسجّلاً أسرع زمن والذي بلغ ساعة واحدة و40 دقيقة و27 ثانية، ما منحه صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي بلغ 4 ساعات و28 دقيقة و52.8 ثانية.

إحراز العطية لثاني أسرع زمن دفعه للتقدّم كذلك إلى المركز الثاني في الترتيب العام إذ بات على بُعد 10.2 ثانية من الفنلندي المشارك على متن سيارة "ميني أول4 ريسينغ" من تحضير فريق ميني "أكس-ريد".

تيرانوفا تخلّف بفارق 37 ثانية عن هيرفونن في المرحلة الثالثة ما أفقده صدارة الترتيب العام ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق 20.3 ثانية.

ويبدو بأنّ معركة الصدارة ستنحصر بين الثلاثي، إذ يحتلّ روما المركز الرابع بفارق كبير يبلغ 5 دقائق و52.6 ثانية.

آرون دومزالا شقّ طريقه إلى المركز الخامس في الترتيب العام، بعدما تواجد في المركز التاسع خلال المرحلة الأولى ليتقدّم إلى السادس مع نهاية المرحلة الثانية.

ياكوب برزيغونسكي (ميني) تواجد في المركز السادس أمام ليروي بولتر.

المركز الثامن كان من نصيب مارتن بروكوب إذ تقدّم على السائق بالرتغالي جوا راموس.

وقد أكمل ريكاردو بوريم ترتيب العشرة الأوائل.

نُشير إلى أنّ المرحلة الرابعة والأخيرة ستُقام أحداثها يوم غد الأحد بطول 184.050 كيلومترًا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا أراغون
نوع المقالة تقرير القسم

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً