فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

انطلاق رالي قطر للكروس كانتري غدًا الخميس بقائمة مشاركين يتصدرها حامل اللقب برزيغونسكي

المشاركات
التعليقات
انطلاق رالي قطر للكروس كانتري غدًا الخميس بقائمة مشاركين يتصدرها حامل اللقب برزيغونسكي
20-02-2019

تنطلق منافسات رالي قطر للكروس كانتري مع حفل الإطلاق الذي يقام في سوق المدينة بجزيرة اللؤلؤة القطرية بدءًا من الساعة 18.30 بالتوقيت المحلي بعد ظهر يوم الخميس.

يتنافس سائقون وملاحون من 19 دولة خلال خمس مراحل خاصة تجتاز صحراء دولة قطر خلال الفترة الممتدة بين 21 ـ 26 شباط/ فبراير خلال الجولة الإفتتاحية لكأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" والتي يشرف على تنظيمها الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.

ويسعى بطل نسخة العام الماضي والفائز بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية البولندي ياكوب برزيغونسكي للدفاع عن لقبه بتصدره قائمة المشاركين، وسيكون واحدًا من السائقين الذين سيشاركون في المؤتمر الصحافي الذي يسبق الانطلاقة في تمام الساعة 17.45 بالتوقيت المحلي في سوق المدينة في بجزيرة اللؤلؤة.

ويقود برزيغونسكي سيارة من طراز "ميني" لفريق "إكس رايد"، فيما سيجلس السعودي ياسر بن سعيدان خلف مقود سيارة الـ"ميني" الثانية، ويأمل في أن يحقق نتيجة أفضل من العام الماضي حين حلّ ثالثًا.

وبدأت المعدات وفرق العمل بالوصول إلى منطقة الصيانة المتاخمة لمجمع لوسيل الرياضي يومي الإثنين والثلاثاء، مع أرجحية وصول كافة المعدات والانتهاء من كافة التجهيزات في الموقع صباح الأربعاء.

توبياس كوانت من فريق "إكس ـ رايد" قال من لوسيل: "من الواضح أن الجدول الزمني محتدم بين نهاية رالي دكار وبداية أول جولة "فيا" لكأس العالم للراليات الصحراوية"، متابعًا: "أعترف أني كنت قلقًا البارحة بعض الشيء بشأن مكان شاحنة القطع والمعدات، ولكن كل شي وصل إلى هنا في الوقت المحدد ونحن حاليًا نضع اللمسات الأخيرة على سيارة ياكوب (برزيغونسكي)، لكي يتمكن من المشاركة والدفاع عن لقبه".

ويحمل القطري ناصر صالح العطية بطل رالي دكار ثلاث مرات آمال بلاده في إبقاء الكأس في خزائن قطر، عندما يشارك في المنافسات إلى جانب ملاحه المعتاد الفرنسي ماثيو بوميل. ويطارد العطية فوزه السادس على أرضه، علمًا أنه يجلس خلف مقود سيارة "تويوتا هايلوكس" من تحضير فريق "أوفردرايف ريسينغ". ويزامل العطية في الفريق الهولندي برنهارد تن برينكي والسعودي يزيد الراجحي لقيادة الـ "تويوتا" المزودة بمحرك "في8" والتي صممت في جنوب إفريقيا ويشرف على تحضيرها الفريق البلجيكي بإدارة جان ـ مارك فورتين.

وقال الملاح البلجيكي طول كولسول الذي فاز برالي قطر العام الماضي الى جانب برزيغونسكي ويجلس هذا العام الى جانب تن برينكي: "رالي قطر هو دائما الاصعب في البطولة من ناحية الملاحة. من المهم أن يكون لديك رالي حيث دورك (الملاح) أهم من السائق. لقد عمدت إلى تغيير الفريق والسيارة وأجلس الى جانب سائق جديد أيضًا، ولكن واجباتي هي ذاتها. أنا سعيد لعودتي للجلوس إلى جانب برنهاد، وعليّ أن أدافع عن شيء ما (اللقب)".

في المقابل قال تن برينكي: "سبق لنا أن قدنا هذا الصباح باكرًا في تجربة وأنوي خوض جولة ثانية بعد الظهر. من الرائع العودة للمنافسات بعد رالي دكار وأن أكون إلى جانب طوم. لديّ شعور جيد ولنرى كيف ستسير الأمور".

ويصل الروسي فلاديمير فاسيلييف إلى قطر متسلحًا بإنجاز إحتلاله للمركز الثاني في باخا روسيا "نورثرن فوريست" الذي أقيم في ظروف مناخية صعبة وحرارة متدنية في جمهورية كاريلا الاسبوع الماضي، ويخوض المنافسات في قطر على متن "بي أم دبليو إكس3 سي،سي" مع ملاحه الإعتيادي كونسطنطين زيتلسوف. وكان الثنائي الروسي أنهى نسخة العام الماضي من رالي قطر الصحراوي في المركز الثاني.

وبدوره سيكون صاحب الخبرة الكبيرة التشيكي ميروسلاف زابليتال، والذي شارك أيضًا في باخا روسيا الاسبوع الماضي، على الموعد في قطر على أمل في أن يحتل أفضل من المركز الخامس الذي إحتلته العام الماضي إحدى سياراته من طراز  "فورد أف ـ 150 إيفو"، والتي جلس خلف مقودها سائق الراليات السابق "دبليو آر سي" مارتن بروكوب.

في المقابل تمت زيادة عدد المشاركين في فئة الـ "تي3" العام الجاري ومنح جوازات تقنية جديدة لآليات جديدة تنحدر من طرازات "كان ـ آم مافريك إكس3" و"بولاريس آر زد آر 1000" و"ياماها واي زد إكس 1000 آر". وستشهد فئة "سايد باي سايد" التي تلاقي شعبية كبيرة في رالي دكار مشاركة كبيرة مع 13  فريقا على لائحة المنافسين في قطر.

وسبق للبرازيلي رينالدو فاريلا أن شارك في رالي قطر سابقا مع فريقه "ساوث رايسينغ"، حيث سيقود هذا العام "كان ـ آم" برعاية مشروب الطاقة "مونستر إنرجي"، ويتقدم لائحة من المشاركين الأقوياء أمثال القطري عادل حسين ومواطنه أحمد الكواري، والروماني كلاوديو باربو، والروسي فيدور فوروبييف والعُماني عبدالله الزبير.

أما المشاركة النسائية الوحيدة في قطر فتتمثل بصاحبة الخبرة الكبيرة الإيطالية كاميلا ليباروتي التي تشارك على متن "ياماها واي زد إكس 1000 آر" في الـ "تي3". وسبق لهذه السائقة التي شاركت في دكار مرات عدة على متن "كواد" (دراجة نارية على أربع إطارات)، أن تدربت في منطقة سيلين القطرية تحضيرا لدكار في كانون الثاني/ يناير الماضي وقد أعجبت بنوعية المسارات.

وتحتدم المنافسة في فئة الـ "تي2" بين ثلاثة سائقين مع الثنائي القطري محمد المير ومحمد الحرقان والسعودي عبدالله نجيب الباكر.

وسيقام أيضًا بالتزامن مع تنظيم الجولة العالمية إقامة منافسات بطولة باها قطر المحلية على أن تشارك الأطقم المحلية في الأيام الأول والثالث والخامس لإجتياز كامل المسار، في وقت سيتم إحتساب جزء من يومين ضمن منافسات الجولات الرابعة والخامسة والسادسة للبطولة المحلية.

وتتضمن اللائحة غير الرسمية والنهائية للمشاركين في البطولة المحلية بطل فئة الـ "أم إي آر سي3" (لسيارات الدفع الثنائي) اللبناني هنري قاعي، والكويتي سالم الظفيري، إضافة إلى كل من جمال فخرو، أحمد علوه، حسين مهدي، نيكولاس باكيتو، جهمان جارالله وجمال علوه. كما سيتمكن العديد من السائقين المسجلين في الجولة العالمية من حصد النقاط في بطولة باها قطر المحلية.

لائحة مبدئية للمشاركين في "مناطق" رالي قطر كروس كانتري ـ غير رسمية

201ـ ياكوب برزيغونسكي (بولندا) ـ تيمو غوتشالك (ألمانيا)/ ميني جون كوبر ووركس رالي

202ـ فلاديمير فاسيلييف (روسيا) ـ كونسطنطين زيلتسوف (روسيا)/ بي أم دبليو إكس3 سي،سي

203ـ ناصر صالح العطية (قطر)/ ماثيو بوميل (فرنسا)/ تويوتا هايلوكس أوفردرايف

204ـ ياسر بن سعيدان (السعودية)/ لوران ليشلوشتر  (فرنسا)/ ميني أول4 رايسينغ

205ـ يزيد الراجحي (السعودية)/ ديرك فون زيتزفيتز (ألمانيا)/ تويوتا هايلوكس أوفردرايف

206ـ برنهارد تن برينكي (هولندا) ـ طوم كولسول (بلجيكا)/ تويوتا هايلوكس أوفردرايف

207ـ ميروسلاف زابليتال (تشيكيا) ـ ماريك سيكورا (سلوفاكيا)/ فورد أف150 إيفو

209ـ رينالدو فاريلا (البرازيل) ـ غوستافو غيغلمين (البرازيل)/ كان ـ آم مافريك إكس3

210ـ عبدالله الربان (قطر) ـ دنيس نيكيتوبولوس (النمسا)/ شفروليه جيب

211ـ خالد الفريحي (السعودية) ـ علي حسن عبيد (الإمارات)/ نيسان باترول

212ـ أوجيني آموس (فرنسا) ـ سيباستيان دلوناي (فرنسا)/ فورد تو ويل درايف باغي

213ـ عادل حسين (قطر) ـ مارك سيرا (إسبانيا)/ كان ـ آم مافريك إكس3

214ـ ميشال تشينوتو (إيطاليا) ـ ماوريتزيو دومينيللا (إيطاليا)/ بولاريس آر زد آر 1000 تي

215ـ عبدالله الزبير (عُمان) ـ  ناصر الكواري (قطر)/ كان ـ آم مافريك إكس3

216ـ فيدور فوروبييف (روسيا) ـ كيريل شوبين (روسيا)/ كان ـ آم مافريك إكس3

217ـ كلاوديو باربو (رومانيا) ـ بول سبيريدون (رومانيا)/ بولاريس آر زد آر 1000

218ـ أحمد الكواري (قطر) ـ مانويل لوكيزي (إيطاليا)/ كان ـ آم مافريك إكس3

219ـ محمد العطية (قطر) ـ سيرجيو لافوينتي (الأوروغواي)/ كان ـ آم مافريك إكس3

220ـ خالد المهندي (قطر) ـ لويك مينودييه (فرنسا)/ بولاريس آر زد آر 1000

221ـ كاميليا ليبوراتي (إيطاليا) ـ ماكس دلفينو (فرنسا)/ ياماها وايد زد إكس 1000 آر

222ـ راشد المهندي (قطر) ـ أحمد الفارس (الكويت)/ بولاريس آر زد آر 1000

223ـ صالح السيف (السعودية) ـ زياد الحربي (السعودية)/ كان ـ آم مافريك إكس3

224ـ مبارك الخليفي (قطر) ـ يمون غوسبودارزيك (بولندا)/ بولاريس آر زد آر 1000

225ـ محمد المير (قطر) ـ أليكسي كوزميتش (روسيا)/ تويوتا لاندكروزر تي2

226ـ محمد الحرقان (قطر) ـ فيلي أوسلاج (سلوفاكيا)/ نيسان باترول تي2

227ـ عبدالله الباكر (قطر) ـ محمد أبو حسان (قطر)/ نيسان باترول تي2

401ـ إبراهيم المهنا (السعودية) ـ أسامة السند (السعودية)/ مرسيدس أونيمونغ

المقال التالي
فريق "أوفردرايف" يدخل رالي قطر للكروس كانتري 2019 بثلاث سيارات

المقال السابق

فريق "أوفردرايف" يدخل رالي قطر للكروس كانتري 2019 بثلاث سيارات

المقال التالي

رالي قطر كروس كانتري: ناصر العطية في الصدارة مع نهاية المرحلة الأولى القصيرة

رالي قطر كروس كانتري: ناصر العطية في الصدارة مع نهاية المرحلة الأولى القصيرة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث رالي قطر كروس كانتري