الكشف عن روزنامة راليات "كروس كاونتري" لعام 2017

وافق المجلس العالمي لرياضة السيارات اليوم الأربعاء من العاصمة النمساويّة فيينا على روزنامة راليات الـ"كروس كاونتري" للموسم المُقبل 2017.

نشر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قبل حوالي شهرين النسخة الأولى من الروزنامة قبل أن يعود نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016 إلى إجراء بعض التعديلات عليها وذلك عبر تغيير موعد إقامة راليي بولندا والمغرب.

سيشهد كأس العالم للراليات الصحراويّة إقامة 11 جولة في 2017 انطلاقًا من باخا روسيا في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 فبراير/شباط المُقبل، بينما ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة على موعدٍ مع استحقاق جديد وذلك باستضافتها للجولتين الثانية والثالثة من البطولة.

وسيتمّ إقامة باخا دبي بشكل تجريبي الشهر المُقبل إذ سيقوم فريق مُتخصص من الاتحاد الدولي للسيارات بتقييم مُجرياته والتأكّد من استيفائه للشروط واللّوائح المطلوبة قبل تأكيد إقامته بشكل رسمي في التاسع من شهر مارس/آذار.

ونُشير إلى أنّ رالي دبي كان حاضرًا في جميع النسخ الـ37 لبطولة الشرق الأوسط للراليات، بيد أنّ المسؤولين عليه قرروا الذهاب نحو الراليات الصحراوية العالمية التي تضمّ في طياتها فئات السيارات والدراجات الناريّة وسيارات الباغي ودراجات الدفع الرباعي "كوادز".

كما ستضمّ البطولة كذلك جولة جديدة في كازخستان للمرّة الأولى بين الفترة من 20 إلى 27 مايو/أيّار، حيث عمل المُنظمون منذ سنوات على تحقيق هذا الهدف.

وستُقام مُجريات الرالي في منطقة أوبليس مانكيستاو.

أمّا الجولة الأهمّ بالنسبة للكثيرين فستُقام في المغرب في الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الأوّل، قبل أن تصل البطولة إلى جولتها الختاميّة في 26 أكتوبر/تشرين الأوّل.

التاريخ الرالي النوع
24-26 فبراير باخا روسيا باخا
9-11 مارس باخا دبي* باخا
1-7 أبريل رالي أبوظبي الصحراوي كروس كاونتري
16-21 أبريل رالي سيلين القطري كروس كاونتري
20-27 مايو رالي كازخستان كروس كاونتري
15-18 يونيو باخا إيطاليا باخا
21-23 يوليو باخا إسبانيا باخا
10-13 أغسطس باخا المجر باخا
31 أغسطس-3 سبتمبر باخا بولندا باخا
4-10 أكتوبر رالي المغرب كروس كاونتري
26-28 أكتوبر باخا البرتغال باخا

* قيد التأكيد

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
نوع المقالة أخبار عاجلة