القاسمي يحكم قبضته على وصافة رالي أبوظبي الصحراوي في اليوم الثالث

أحكم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قبضته على المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت مع نهاية منافسات اليوم الثالث من رالي أبوظبي الصحراوي - الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

للمرة الثالثة على التوالي يفوز القاسمي بوصافة المراحل الخاصة برفقة ملاحه خالد الكندي على متن السيارة الفائزة بلقب رالي داكار 2017 بيجو 3008 "دي.كي.آر".

قطع خالد بن فيصل المرحلة الثالثة (مرحلة مياه العين) في 4:05:06.0 ساعة بمتوسط سرعة بلغ 70.7 كلم/س، وبهذا يكون البطل الإماراتي قد اجتاز مايزيد عن نصف المسافة الاجمالية لرالي أبوظبي الصحراوي البالغة 2073 كلم متمسكاً بوصافة الترتيب العام المؤقت على متن سيارة الدفع الخلفي التي يشرف عليها فريق بي.اتش. سبورت. واتسع الفارق في الترتيب العام بين القاسمي وصاحب المركز الثالث التشيكي مارتن بروكوب بشكل كبير ليصل إلى 1:04:57.3 ساعة.

بلغ الطول الإجمالي لمرحلة اليوم الثالث 380 كلم تقريباً منها 288.73 كلم خاصة بالسرعة واجه فيها القاسمي تحديات جديدة وقال: "أضعنا المسار مرتين اليوم وخسرنا حوالي ثماني دقائقبعدما تم تحويل المسار في الكيلومترات العشرين الأولى تقريباً وعلقنا في الرمال لكننا لم نخسر حينها وقتاً كبيراً".

وأضاف: "اضطررنا للبحث عن مسار جديد ولكن كلفنا ذلك وقتاً ثميناً. وفي الكيلومترات الأخيرة واجهتنا تلال رملية كبيرة وحاولنا أن نسير بمحاذات السور الفاصل مع الحدود السعودية وكان من الصعب على السيارة التعامل مع التلال الرملية العالية التي تشتهر بها صحراء الربع الخالي".

وأكمل القاسمي:"بشكل عام أنا سعيد بنتيجتنا اليوم حيث نجحنا في انهاء المرحلة بالمركز الثاني وعززنا وصافتنا للرالي في الترتيب العام المؤقت. ولكن كما قلت سابقاً، النتيجة مهمة طبعاً ولكن الأهم بالنسبة لي هي الخبرة التي أكتسبها في كل كيلومتر أقطعه في رالي أبوظبي الصحراوي".

هذا وكان الشيخ خالدبن فيصل القاسمي، قد تقدم أربعة مراكز لاحتلال المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم الأول بفارق أربع دقائق أمام الروسي فلاديمير فاسيلييف الفائز بلقب الرالي مرتين (2014 و2015). وعزز في اليوم الثاني من وصافته للترتيب العام على حساب التشيكي مارتن بروكوب بفارق 34:01.3 دقيقة.

يبلغ الطول الإجمالي للمرحلة قبل الأخيرة من رالي أبوظبي الصحراوي (مرحلة أدنوك) 396.4 كلم منها 250.25 كلم خاصة بالسرعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث تحدي أبوظبي الصحراوي
حدث فرعي الثلاثاء
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة