القاسمي وصيف النسخة الأولى من باخا دبي الدولي

توّج الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بوصافة النسخة الأولى من باخا دبي الدولي 2017 - ثاني جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري".

اجتاز السائق الإماراتي خط نهاية اليوم الثاني والأخير من الرالي الصحراوي بتوقيت إجمالي بلغ 4:10:43.0 ساعة بفارق 14:57 دقيقة عن ناصر العطية صاحب المركز الأوّل.

تألف اليوم الثاني لباخا دبي من مرحلة واحدة وهي اندماج لمرحلتي اليوم الأول معاً ليكون الطول الكلي للمرحلة 174.2 كلم سجل فيها القاسمي ثاني أسرع زمن وقدره 2:06:04.0 ساعة بفارق 8:45 دقيقة عن أسرع زمن حيث وصل معدل سرعة القاسمي في المرحلة إلى 82.9 كلم/س إذ كان الهدف اجتياز خط نهاية الرالي على منصة التتويج.

وعن فوزه بالمركز الثاني علّق القاسمي قائلاً: "الحمدلله نتيجة طيبة لنا في أبوظبي للسباقات ولفريق بي.أتش. سبورت المشرف على سيارتنا. مراحل اليوم كانت أصعب لناحية التضاريس إذ كان الجو مغبراً والطرقات محفورة بسبب مرور الدراجات والسيارات عليها في اليوم الأول وهو ما كان يكلفنا بعض الوقت".

وأضاف: "هذا الأمر دفعنا للقيادة على رمال جديدة والمخاطرة قليلاً في بعض الأحيان لدرجة أننا وصلنا إلى واحدة من العراقيب الرملية بسرعة واصطدمت مقدمة سيارتنا من جهتها الأمامية ولكن الحمدلله أكملنا الرالي بشكل طبيعي دون مشاكل آخذين بعين الاعتبار ألا نخسر مزيداً من الوقت وكنا نقود سيارتنا بسرعاتها القصوى عند المقاطع المفتوحة".

واختتم: "بشكل عام اليوم أفضل من الأمس اكتسبنا المزيد من الخبرة ونحن سعداء بهذه النتيجة ونتطلع قدماً الآن للمنافسة على لقب رالي أبوظبي الصحراوي بعد أسابيع قليلة".

منصور بالهلي يحقق الفوز بفئة تي2 (الانتاج التجاري)

كان ذلك في وقت نجح فيه منصور بالهلي المشارك في باخا دبي الدولي في فئة تي2 ضمن برنامج السائقين الناشئين من أبوظبي للسباقات على متن تويوتا برادو في المحافظة على صدارته والفوز بلقب فئة الانتاج التجاري بفارق 3:34 دقيقة عن أقرب منافسيه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا دبي الدولي
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة