فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

القاسمي والبلوشي يتصدران قائمة المشاركين في منافسات رالي دبي الصحراوي

المشاركات
التعليقات
القاسمي والبلوشي يتصدران قائمة المشاركين في منافسات رالي دبي الصحراوي
03-03-2018

يتطلع البطلان الإماراتيان الشيخ خالد القاسمي ومحمد البلوشي إلى إحراز النصر في بطولة رالي دبي الصحراوي التي تنطلق منافساتها الأسبوع المقبل، إذ يتصدران فئتَي السيارات والدراجات النارية على الترتيب.

يعتبر القاسمي، الذي يشارك برفقة الملاح الفرنسي إكزافيير بانسيري على متن سيارة من نوع "بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر" أحد أبرز المرشّحين للفوز بالرالي الذي يعتبر الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة، خاصة بعد أن أنهى منافسات العام الماضي بالمركز الثاني.

بدوره يتطلع سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي إلى تحقيق بداية قوية في الرالي الذي يشكل كذلك الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة ضمن فئة الدراجات، حيث أنهى جولة العام الماضي بالمركز الثالث مع دراجة من نوع "كيه تي إم".

ويتقدم القاسمي والبلوشي مجموعة قوية من المتسابقين تضم 88 سائقاً من 19 دولة في القائمة الرسمية للمشاركين التي أصدرها نادي الإمارات للسيارات، الجهة المشرفة على رياضة المحركات في دولة الإمارات.

ويقام رالي دبي الصحراوي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي، ويحظى بالدعم من كل من حكومة دبي وشرطة دبي وبلدية دبي والهيئة العامة للرياضة وأستيكو وبترول الامارات.

وتتخذ النسخة الثانية من بطولة رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان من حلبة دبي أوتودروم مقراً لها، والتي ينطلق منها الرالي بجولة استعراضية تقام الساعة 5 من مساء يوم الخميس 8 مارس/آذار الجاري.

وتعليقاً على الموضوع، قال محمد بن سُليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للرياضة: "نملك سائقين من الفئة الأولى ونتطلع قدماً إلى يومين من المنافسات المثيرة وسط الطبيعة الخلابة لصحراء القدرة".

ومن بين أبرز المنافسين للقاسمي في البطولة، السائق التشيكي  مارتن بروكب وملاحه جان تومانيش بسيارة من نوع "فورد إف150 إيفو"، والتي حققا على متنها المركز الثاني في الجولة الأولى من بطولة كاس العالم للراليات الطويلة التي عقدت في غابات شمال روسيا.

وحلّ في المركز الثالث ضمن قائمة سائقي السيارات المشاركين في الرالي، الروسي فلاديمير فاسيليف وملاحه قسطنين زيلتسوف، المتوجان بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين متتاليتين عامي 2014-2015 والمشاركان بسيارة من نوع "ميني ون".

يتبعهم على القائمة وصيف بطولة العالم الماضي من كأس العالم للراليات، السائق البولندي جاكوب برزيغونسكي، الذي يشارك إلى جانب الملاح البلجيكي توم كولسول بسيارة أخرى من نوع ميني.

ويحل خامساً في الترتيب خلف مقود سيارة من نوع "تويوتا هايلوكس" السعودي ياسر سعيدان، الذي حلّ خامسا في الترتيب العام لبطولة كأس العالم للراليات وخامساً في رالي روسيا، والذي يشارك برفقة الملاح الروسي أليكسي كوزميتش.

وتضم قائمة السائقين المشاركين في منافسات السيارات، السائق الإماراتي عبدالله الحيرازي، الذي يشارك برفقة الملاح العماني عبدالحليم بسيارة من نوع "نيسان باترول" السيارة الرسمية للرالي.

وفي المركز التاسع في القائمة، يحل السائق الإماراتي منصور بلهلي، المشارك برفقة الملاح خالد الكندي بسيارة من نوع "تي1 بروتوتايب نيسان بيك أب". ويتطلع بلهلي، الذي يعتبر أحد عشرة سائقين إماراتيين مشاركين في الرالي، لمواصلة تحقيق النتائج المميزة بعد أن حقق لقب فئة "تي2" في النسخة الأولى للرالي العام الماضي.

ويعود السائق الأوكراني فاديم بريتولياك، المشارك بسيارة من نوع "بولاريس آر زد آر" إلى أجواء الإثارة في دبي طامحاً لتكرار نتيجة العام الماضي والفوز بلقب فئة "الباغي" للمرة الثانية على التوالي.

وضمن فئة الدراجات النارية، يتقدم محمد البلوشي القائمة بآمال عالية في تحقيق نتيجة متقدمة والفوز بلقب الدراجات النارية في وطنه ورفع راية بلده عالياً، يتبعه كل من، شون أوكونور وعبدالله بن دخان ومحمد أنيس ووصيف العالم الماضي الفرنسي بنجامن ميلو، مكملين قائمة الخمسة الأوائل.

وفي فئة دراجات الكوادز، يشارك السائق الكويتي فهد المسلم بهدف الدفاع عن اللقب الذي حققه العام الماضي، واختار دراجة "ياماها 700 رابتور" لتحقيق هذه الغاية.

وتنطلق المنافسات يوم الجمعة 9 مارس/آذار الجاري، حيث تندفع السيارات وسيارات الباغي والدراجات النارية ودراجات الكوادز المشاركة في الرالي لخوض منافسات صعبة في الجولة الخاصة الأولى البالغ طولها 174 كم وسط الطبيعة الساحرة لصحراء القدرة، على أن يعود السائقون لخوضها مجدداً في اليوم التالي، ثم التوجه إلى نقطة النهاية الواقعة في حلبة دبي أوتودروم يوم السبت 10 مارس/آذار الجاري.

المقال التالي
باخا روسيا: العطية يحقق فوزه الأوّل في موسم 2018

المقال السابق

باخا روسيا: العطية يحقق فوزه الأوّل في موسم 2018

المقال التالي

خالد القاسمي عينه على المركز الأوّل في باخا دبي 2018

خالد القاسمي عينه على المركز الأوّل في باخا دبي 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث باخا دبي