العطية يواجه ثلاثي بيجو في رالي طريق الحرير 2017

سيخوض السائق العنّابي ناصر العطية منافسات رالي طريق الحرير 2017 على متن سيارة تويوتا هايلوكس، إذ سيُواجه ثلاثي بيجو من جديد.

شارك العطية في النسخة الأولى من رالي طريق الحرير مع فولكسفاغن في العام 2009 إذ تصدّر المراحل الأولى قبل أن يتعرّض لحادثٍ في المرحلة قبل الأخيرة.

وخلال مشاركته في العام التالي، أحرز القطري المركز الثاني وراء زميله في فولكسفاغن كارلوس ساينز.

وقد تمّ الإعلان عن مشاركة العطية في نسخة العام 2017 من رالي طريق الحرير خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وستنطلق المنافسات من 7 وحتى 22 يوليو/تموز المقبل حيث سيتنافس المتسابقون على مسارات تمتدّ من موسكو (روسيا) وصولاً إلى شيان (الصين).

وقال الملّاح الفرنسي ماتيو بوميل الذي سيجلس إلى جانب القطري في المقعد الساخن "سيكون هدفي بكل تأكيد الفوز خلال مشاركتي الأولى بالرالي مع ناصر على متن سيارة تويوتا هايلوكس".

ويُمكن القول بأنّ رالي طريق الحرير يُعتبر نسخة شبيهة برالي داكار إذ ستصطدم أحلام العطية بالأسد الفرنسي بيجو الذي سيتواجد في صفوفه ستيفان بيترانسيل، الفائز برالي داكار في آخر نسختين، فضلاً عن سيباستيان لوب وسيريل ديبريه.

ونُذكّر بأنّ الثلاثي أنهوا نسخة 2017 من داكار في المراحل الثلاثة الأولى مستفيدين من انسحاب سائق تويوتا في المراحل الأولى.

كما من المُتوقّع أن يخوض سائق تويوتا الآخر ناني روما المنافسات، فيما سيكون فريق "إكس-رايد ميني" حاضرًا مع تشكيلة من السائقين.

وبالتالي من المرجح أن تكون مهمة بيجو التي سيطرت مع ديبريه على رالي طريق الحرير في العام الماضي أكثر صعوبة.

وفي الجانب الآخر، أعلن المنظمون بأنّ نسخة العام 2018، الثامنة من الحدث، ستشهد ضمّ فئة الدراجات النارية.

شكر خاص لجون فيليب فينين وفالنتين خورونزاي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي طريق الحرير
نوع المقالة أخبار عاجلة