العطية يهدف لتحقيق فوزه الرابع في باخا المجر

سيبذل السائق القطري ناصر العطية قصارى جهده في باخا المجر الذي سيُقام بين 11 و13 أغسطس/آب الجاري، الجولة الثامنة من كأس العالم للراليات الطويلة "كروس كاونتري" بهدف تحقيق فوزه الرابع على تلك الأراضي والخامس له لهذا العام.

بعد فوزه في الجولة الأخيرة التي أقيمت أحداثها في إسبانيا ضمن منافسات باخا أراغون، عزّز العطية من صدارته في ترتيب السائقين إلى 180 نقطة، وبفارق 60 نقطة عن أقرب منافسيه، ما يجعله المرشح الأبرز للظفر باللّقب هذا الموسم.

وتأتي سيطرة العطية على الراليات الطويلة المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عقب فوزه بأربعة راليات لهذا الموسم في دبي، وقطر وكازاخستان وإسبانيا على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق "أوفردرايف".

ولن تكون الثقة غائبة عن القطري نهاية الأسبوع الجاري إذ سبق له الفوز في المجر ثلاث مرّات أعوام 2008 و2014 و2015، وهو الذي أهدى فريقه الحالي فوزه الأوّل والوحيد في عام 2014.

وسيُجاور العطية في سيارة تويوتا الثانية السائق البولندي آرون دومزالا الذي يحتلّ المركز السادس في الترتيب العام للسائقين برصيد 76 نقطة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لفريق أوفردرايف جان-مارك فورتين "لدينا جولة مهمة أخرى من كأس العالم للراليات الصحراوية في أوروبا بحيث ستكون بغاية الأهمية لناصر وآرون لأسبابٍ مختلفة".

وأضاف "إذا حقّق القطري الفوز فإنّ ذلك سيضعه في موقع قويّ جدًا لنيل اللّقب مرّة أخرى، فيما يهدف آرون لتعويض خيبة أمل الجولات الماضية بصعوده إلى منصة التتويج".

وسينطلق الرالي مساء يوم الجمعة (11 أغسطس) بمرحلة استعراضية يبلغ طولها 11.41 كلم، بينما يشهد اليوم التالي، السبت، إقامة مرحلتين بطول إجمالي يبلغ 273.2 كلم.

وستُقام مرحلتان يوم الأحد إذ سيبلغ طول المرحلة الواحدة 103.2 كلم قبل أن تُعرف هوية البطل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة