العطية يقترب من حسم لقبه في الكروس كاونتري بعد الفوز في باخا بولندا

يبدو أنّ القطري ناصر بن صالح العطية يسير بثبات كبير على طريق احتفاظه بقلب كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "الكروس كاونتري" بعد إحرازه المركز الأول في باخا بولندا.

أكمل العطية مسيرته الناجحة في باخا بولندا ليوم الأحد الذي شهد أربعة مراحل قصيرة نجح خلالها في اجتيازها من دون الضغط بشكل كبير على سيارته تويوتا هايلوكس بعد أن قدم أداءً قوياً خلال المراحل الثلاث الأولى.

وبالرغم من أنّ العطية أنهى المرحلة الرابعة في شيكوفا بطولها البالغ 18.3 كلم بالمركز الثامن متأخراً دقيقة و15 ثانية خلف صاحب الزمن الأسرع فيها فوكس، ومنافسه الأساسيّ البطل المحلي ياكوب برزيغونسكي الذي أنهى ثانياً لصالح ميني إكس رايد.

لكنّ القطري رفع من وتيرته خلال المرحلة الخامسة في لوبيشين التي يبلغ طولها 10.5 كلم خلف صاحب المركز الأول نيكولاس فوكس بفارق 29 ثانية مستفيداً من معاناة ملاحقه البولندي الذي أنهاها تاسعاً.

وقام العطية برفع سرعته في المرحلة السادسة في شيكوفا لينهيها ثانياً خلف برزيغونسكي بـ 11 ثانية الذي حاول تعويض تأخره في المرحلة السابقة.

لكن مع انتهاء منافسات المرحلة السابعة والأخيرة كان القطري يمتلك في جعبته فارقاً إجمالياً يبلغ 3 دقائق و54 ثانية أمام ملاحقه برزيغونسكي الذي احتلّ المركز الثاني.

بينما ذهب المركز الثالث لصالح بيرنارد تين برينكي على متن تويوتا هايلوكس.

ويشار إلى أن العطية اقترب بشكل كبير للغاية من حسم لقب الكروس كاونتري لصالحه مع 240 نقطة لصالحه مقابل 159 نقطة لصالح برزيغونسكي إذ يتقدم بفارق 81 نقطة مع بقاء 90 نقطة ممكنة خلال آخر جولتين من الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا بولندا
حدث فرعي الأحد
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير السباق