العطية يفوز بالنسخة الأولى من باخا دبي الدولي

حقّق السائق القطري ناصر العطية الفوز في النسخة الأولى من باخا دبي الدولي، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري" لموسم 2017.

أنهى سائق فريق تويوتا "أوفردرايف" مرحلتي يوم الجمعة في الصدارة بفارق 6 دقائق و12 ثانية عن الشيخ خالد القاسمي المشارك على متن سيارة بيجو 2008 "دي كاي آر".

وقد عزّز العطية صدارته وحقّق فوزه الأوّل في عام 2017 عندما استطاع تسجيل أسرع زمن في المرحلة الثالثة والأخيرة والبالغ طولها 174.2 كيلومترًا، متفوّقًا بفارق 8 دقائق 18 ثانية عن القاسمي.

ويكون العطية قد قطع بذلك المراحل الثلاث من باخا دبي الدولي بوقتٍ إجمالي بلغ 3 ساعات و55:46 دقيقة، متقدمًا بفارق 14 دقيقة و57 ثانية عن القاسمي.

وحلّ في المركز الثالث سائق ميني رباعية الدفع القطري محمد أبو عيسى، إذ أنهى الرالي بفارق 23 دقيقة عن العطية و8 دقائق و10 ثوانٍ عن القاسمي.

وتقدّم رونان شابو (تويوتا هايلوكس) إلى المركز الرابع على حساب ميروسلاف زابليتال.

الفائز بالجولة الأولى في روسيا آرون دومزالا حلّ في المركز السادس مع فريق أوفردرايف إذ تقدّم على فاديم بريتولياك المشارك على متن "بولاريس آر.زي.آر 1000".

المركز الثامن كان من نصيب أحمد المقعودي وملّاحه عبيد الكتبي على متن سيارة "بولاريس" أيضاً، ليتقدّم بذلك على خالد الفريحي (نيسان باترول) ويحيى بالهلي.

أمّا على صعيد فئة الـ"تي2"، فكان الفوز من نصيب منصور بالهلي بزمن إجمالي بلغ 5 ساعات و12 دقيقة، إذ تقدّم بفارق 3 دقائق و34 ثانية على إميل خنيصر.

وذهب المركز الثالث إلى السائق القطري عادل عبدالله.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا دبي الدولي
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم