فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة سان مارينو الكبرى
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث التالي خلال
17 يوماً
دبليو آر سي
22 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث انتهى
آر
رالي تركيا
12 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً

العطية يعود مجدداً إلى باخا المجر سعياً إلى استعادة صدارة الترتيب

المشاركات
التعليقات
العطية يعود مجدداً إلى باخا المجر سعياً إلى استعادة صدارة الترتيب
14-08-2015

يستعد البطل القطري ناصر صالح العطية مع ملاحه ماثيو بوميل لخوض غمار الجولة السابعة من منافسات كأس العالم لراليات الكروس كاونتري في باخا المجر، طامحاً إلى تصدر الترتيب العام لبطولة السائقين.

ناصر العطية قبل بدء المرحلة الإستعراضيّة
ناصر العطية
ناصر العطية
ناصر العطية

يسعى العطية إلى وضع خيبة الأمل السابقة في باخا أراغون خلف ظهره والدخول بقوة لمتابعة سلسلة انتصاراته التي بدأها هذا العام حين فاز برالي داكار وأتبعها براليات أخرى ضمن منافسات بطولة العالم للراليات في فئتها الثانية "دبليو آر سي 2"، هذا بالإضافة إلى بسط هيمنته الكاملة على بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويمنح باخا المجر 30 نقطة للفائز، وفي حال استطاع العطية الفوز به فإنه سيتمكن من تخطي المتصدر الحالي فلاديمير فاسلييف، الذي يبتعد في الصدارة بفارق يبلغ 21 نقطة. ويبدو أن مسارات باخا المجر قريبة من تلك التي فاز بها العطية العام الماضي، من حيث وجود الحصى والغبار، وهي أجواء مألوفة للقطري.

وستنطلق المرحلة الاستعراضية بطولها البالغ 2.5 كيلومتراً، يوم الجمعة وهي التي ستحدد مراكز انطلاق السائقين في مرحلة يوم السبت البالغ طولها 172 كيلومتراً، قبل أن تعاد يوم الأحد.

إن سارت استراتيجتنا كما يجب، فإنني واثق من النتيجة الرائعة التي سنحتفل بها مع نهاية هذا الرالي.

ناصر العطية

تجدر الإشارة إلى أن ناصر العطية وملاحة ماثيو بوميل كانا قد قدما أداءً مذهلاً العام الماضي في باخا المجر، وتمكنا من اقتناص الفوز مع انتهاء الكيلومترات الأخيرة من الرالي.

وفي معرض تعليقه على منافسات باخا المجر، قال العطية: "لقد كان باخا المجر واحداً من أكثر الراليات حماساً الموسم الماضي، لذا فإنني سعيد للغاية بعودتي إلى هنا مجدداً. إنه سباق يحمل الكثير من التحديات، إلا أن واثق بأهمية العمل الجاد في الدفاع عن لقبنا، بل والفوز بلقب آخر".

وأكمل القطري: "لقد أصبنا بخيبة أمل بالطبع بعد اضطرارنا للانسحاب من باخا أراغون، لكن موسم كأس العالم لراليات الكروس كاونتري طويل للغاية، ونحن نعلم تماماً أننا نملك الفرصة الملائمة للعودة إلى الانتصارات. إن سارت استراتيجتنا كما يجب، فإنني واثق من النتيجة الرائعة التي سنحتفل بها مع نهاية هذا الرالي".

من ناحيته، علق ماثيو بوميل على المشاركة في باخا المجر، فقال: "إننا نعلم هذا النوع من المسارات تمام المعرفة، نظراً لمشاركتنا فيها عدة مرات. يبدو أن المسار يحتوي على الحصى بكمية أقل نوعاً ما من العادة، إلا أنني آمل أن يساعد هذا الأمر على منع انثقاب الإطارات. سيكون هناك العديد من المطبات والتعرجات، لذا علينا أن نحتاط للموضوع".

من الجدير بالذكر أن العطية كان قد انسحب من الجولة الماضية لباخا أراغون في إسبانيا، لذا فإن هدفه الآن هو حصد 30 نقطة تمكنه من تصدر البطولة، إذ لا يعتبر الفوز هنا جديداً على القطري الذي كان قد فاز العام الماضي في المجر.

المقال التالي

المقال التالي

العطيّة يقود صدارة باخا المجر بفارق مريح قبل يوم واحد من ختام المُنافسات

العطيّة يقود صدارة باخا المجر بفارق مريح قبل يوم واحد من ختام المُنافسات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث باخا المجر
قائمة السائقين ناصر العطية