العطية يستهلّ مشواره في راليات الكروس كاونتري من بوابة باخا إسبانيا

بعد غيابه عن منافسات باخا إيطاليا، يستهلّ السائق القطري ناصر العطية مشواره في كأس العالم لراليات الكروس كاونتري من بوابة باخا إسبانيا، الذي يُشكّل الجولة السابعة من البطولة المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

ستُقام أحداث باخا إسبانيا نهاية الأسبوع الجاري في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 يوليو/تموز الجاري، إذ سيُدافع القطري عن ألوان فريق أوفردرايف الذي يقوم بتحضير وتجهيز سيارة تويوتا هايلوكس.

ويشهد هذا الرالي مشاركة أربع سيارات تويوتا هايلوكس في واحدٍ من أهم الراليات الأوروبية على صعيد راليات الكروس كاونتري، إذ سيُجاور العطية ثلاثة زملاء له أبرزهم الإسباني ناني روما، والجنوب إفريقي ليروي بولتر والبولندي آرون دومزالا.

وقد تغيّب القطري عن الجولة الأخيرة التي أقيمت في إيطاليا، إلّا أنّ ذلك لم يُؤثّر على صدارته في ترتيب البطولة إذ يملك في جعبته 150 نقطة جرّاء فوزه في دبي وقطر وكازاخستان.

ويتقدّم العطية بفارق 36 نقطة عن صاحب المركز الثاني البولندي ياكوب برزيغونسكي الذي حقّق الفوز في باخا إيطاليا، مع العلِم بأنه تواجد على منصة التتويج في الراليات الثلاثة الأخيرة من عمر البطولة.

ويملك السائق العنّابي ذكرياتٍ جميلة في إسبانيا إذ حقّق فوز تويوتا الأوّل في هذا الحدث العام الماضي بعد أداءٍ مميّز، فيما أتى فوزه الأوّل الشخصي له في باخا إسبانيا في العام 2008 مع الملاحة السويدية تينا ثورنر.

وفي الوقت الذي سيسعى فيه إلى تكرار إنجاز العام الماضي، سيصطدم بمنافسة من داخل البيت الواحد مع ناني روما المخضرم في رالي بلاده. فقد حقّق الفوز في هذا الرالي خمس مرات أعوام 2005، 2009، 2013، 2014 و2015.

وستنطلق المنافسات مساء يوم الجمعة المقبل (21 يوليو) بمرحلة استعراضية يبلغ طولها 9.6 كيلومترًا، قبل أن يخوض المتسابقون المراحل الطويلة يومي السبت والأحد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
قائمة السائقين ناصر العطية
قائمة الفرق أوفردرايف ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً