العطية "قيصرًا" لباخا إيطاليا

نجح القطري ناصر بن صالح العطية في استعادة بريقه بعد خُفوت نجمه البارحة، وحقق الفوز بلقب باخا إيطاليا، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري"، والذي شهد معركةً على الصدارة تمكن القطري من حسمها لصالحه.

تألف اليوم من مرحلتين؛ وهي مرحلة راوسكيدو (1 - 2) مع مسافة إجمالية بلغت 149 كيلومترًا. في المرور الأول الصباحي نجح الأمريكي برايس مينزيس على متن سيارة ميني "أول 4 ريسينغ" بتصدر المرحلة بتوقيت 53:25 دقيقة، تلاه الروسي فلاديمير فاسيلييف على متن "بي أم دبليو - أكس 3" بفارق دقيقة تقريبًا. فيما جاء العطية على متن سيارة تويوتا هايلوكس ثالثًا بفارق 1:43 دقيقة، أما السعودي يزيد الراجحي فقد تراجع ليُنهي المرحلة سادسًا بفارق 3:51 دقائق.

في المرور الثاني الذي شكل المرحلة الأخيرة في من الرالي انتفض العطية ونجح في تسجيل أسرع الأزمنة مع 50:44 دقيقة، تلاه الروسي غاداسين على متن سيارة "جي فورس" نموذجية بفارق 45 ثانية، والروسي فاسيلييف ثالثًا بفارق 46 ثانية.

أبرز الخاسرين في هذه المرحلة كان السعودي يزيد الراجحي الذي عانى من سوء الطالع في المرحلة الأخيرة محتلاً المركز الـ16.

صدارة العطية لهذه المرحلة وسُرعته أمنت له في نهاية المطاف خطف صدارة الترتيب العام وإنهاء الرالي أولاً بتوقيت إجمالي 3:37:13 ساعة، بفارق 2:09 دقيقتَين عن فاسيلييف الذي خطف مركز الوصافة رُغم عدم فوزه بأيٍّ من مراحل الرالي تلاه مُواطنه غاداسين بفارق 5:42 دقيقة (منها عُقوبة 2:30 دقيقتَين) إلا أن زمنه كان كافيًا للحفاظ على مركزه، فيما تراجع الراجحي الذي قدم أداءًا قويًا في المراحل السابقة للمركز السادس في الترتيب العام بفارق 12:02 دقيقة.

الهيمنة العربية امتدت حتى فئة "تي2" وفيها نجح السعودي ياسر سعيدان بتحقيق أسرع توقيت وإنهاء الرالي بفارقٍ مُريحٍ للغاية على متن سيارة تويوتا لاند كروزر 200  في المركز الأول في فئته بتوقيت إجمالي 4:15:16  ساعات (رغم فرض عُقوبة زمنية عليه بإضافة دقيقة إلى توقيته)، مُتقدمًا على البولندي ليتشوفيتز على متن سيارة نيسان نافارا "دي 40" بفارق 26:34 دقيقة، فيما حلَّ البولندي كازبيروك على متن فورد رابتور ثالثًا بفارق 26:37 دقيقة، أما القطري عادل حسين فقد أنهى المرحلة سادسًا ليحتل المركز الخامس في الترتيب العام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا إيطاليا
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم