العطية على أهبة الاستعداد لرالي كازاخستان

سيدافع القطري ناصر صالح العطية والبولندي آرون دومزالا عن ألوان فريق "أوفردرايف" في رالي كازاخستان، الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري" المزمع إقامته في الفترة ما بين 20 و27 مايو/ أيار الجاري.

نجح العطية في التعافي من انطلاقة متعثرة للموسم، حيث تعرض لحادثٍ في تحدي أبوظبي الصحراوي أدى لانسحابه، ولكنه فاز براليي دبي وقطر الصحراويين اللذين سمحا له بالاقتراب من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، المتصدر المؤقت للترتيب العام بفارق 25 نقطة.

ويملك العطية الفرصة لتصدر الترتيب العام المؤقت للبطولة للمرة الأولى هذا الموسم، مع قرار القاسمي الغياب عن رالي كازاخستان من أجل المشاركة في رالي البرتغال إحدى جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي". علمًا بأن القطري لم يسجل نقاطًا سوى في جولتين فقط، حيث غاب عن الجولة الافتتاحية للموسم في روسيا وانسحب من جولة أبوظبي.

كما يكتسب الفوز بالنسخة الأولى من هذا الرالي أهميةً كبيرةً للعطية لكون الجولتين المقبلتين في إيطاليا وإسبانيا ضمن جدول جولات "كروس كاونتري" تتعارضان مع رالي قبرص في بطولة الشرق الأوسط للراليات "أم إي آر سي" ورالي طريق الحرير على التوالي.

وقال العطية: "يعتبر رالي كازاخستان جولةً جديدةً في البطولة، وتحديًا جديدًا بالنسبة لي ولملّاحي ماثيو بوميل. كما أنه مهمٌ لنا، ونحتاج للفوز به، إذ أحتاج للخمسين نقطة التي تمنح للفائز به".

وتابع: "لدي سيارة جديدة وسأحاول بذل أفضل ما لديّ لتحقيق هذا الهدف الذي لن يكون سهلًا، أعرف بأن المراحل ستكون صعبة وهنالك العديد من السائقين الموهوبين في القائمة".

مسارات متنوعة

سيشارك في النسخة الأولى من رالي كازاخستان 26 سائقًا جاؤوا من 15 بلدًا، وسيستمر لستة أيام ويمر بمناطق صحراوية وسهوب عشبية في وسط آسيا، كما أشرف اتحاد رياضة السيارات في كازاخستان على رسم مسارات الرالي.

وستقام المرحلتان الافتتاحية والختامية للرالي في مدينة أكتاو على شاطئ بحر قزوين، فيما سيكون مقر الرالي في "منتجع كيندرلي البحري" الذي يقع على بعد 220 كيلومتر من أكتاو اعتبارًا من يوم 22 مايو/ أيار.

جديرٌ بالذكر بأن مدينة أكتاو شهدت هطولًا غزيرًا للأمطار في الأيام الأخيرة، ويأمل مسؤولو الرالي أن تجف بقع المياه قبل المرحلة الأولى يوم 21 مايو/ أيار. إذ تبلغ مسافتها 270 كيلومتر تقريبًا وهي كناية عن دائرة مغلقة شمال المدينة وتمرّ بالمنطقة الساحلية وبقاعدة "فورت شيفشينكو" السوفياتية العسكرية القديمة.

بعدها سيتوجه السائقون لخوض ما تبقى من مراحل الرالي، وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 2500 كيلومتر تقريبًا منها 1852 كيلومترًا من المراحل الخاصة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة