العطية رأس حربة مع "أوفردرايف" في باخا دبي الدولي

أعلن فريق "أوفردرايف" البلجيكي بأنه سيشارك مع 4 سيارات من طراز تويوتا "هايلوكس" في النسخة الأولى من باخا دبي الدولي، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري"، حيث سيقام الحدث في الفترة ما بين 9 و11 مارس/ آذار الجاري.

يعتبر باخا دبي الدولي الجولة الأولى من بين ثلاث جولات تستضيفها منطقة الشرق الأوسط المدرجة على جدول جولات الراليات الصحراوية، إذ يأمل الفريق البلجيكي الفوز به معتمدًا على جهود السائق القطري ناصر بن صالح العطية، المدافع عن لقبه في هذه الفئة، حيث سيزامله كلًّا من البولندي آرون دومزالا الفائز مؤخرًا بباخا روسيا، والهولندي إريك فان لون والفرنسي رونان شابو.

وهيمن فريق "أوفردرايف" على الموسم الماضي من كأس العالم للراليات الصحراوية، حيث أحرز العطية رفقة ملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل اللقب قبل جولةٍ من نهاية الموسم، وذلك بتحقيقه ستة انتصارات في جولات أبوظبي وقطر وإسبانيا وإيطاليا وبولندا والمغرب.

ويسعى العطية لتعويض الكبوة التي تعرض لها في المراحل الأولى من رالي داكار مع انطلاقةٍ جديدة لهذا الموسم، حيث يصمم ويعتزم الاستمرار في تحقيق إنجازاتٍ غير مسبوقة مع تويوتا في البطولة.

وقال العطية: "إنه حدثٌ جديد في البطولة وأول رالي صحراوي لي في هذا الموسم منذ داكار، لدي سجلٌ جيد في الجولات الشرق أوسطية وأشعر دائمًا بالألفة في الصحراء. وتعني صيغة الباخا القصيرة بأني سأتفادى أية أخطاء، ولكن بالتأكيد هدفي هو الضغط من أجل الفوز".

ويتصدر دومزالا وملّاحه البولندي سايمون غوسبودارشيك الترتيب العام المؤقت للبطولة بعد تحقيهما الفوز بباخا روسيا مع فريق "أوفردرايف ريسينغ" الذي أقيم في الأراضي الغربية الثلجية لجمهورية كاريليا في شمال غربي روسيا الأحد الماضي. وأنهى نسخة العام الماضي من تحدي أبوظبي الصحراوي في المركز الـ11.

أما الثنائي الهولندي إريك فان لون وملّاحه ووتر روسيغار فيعتبران وجهان مألوفان في جولات كأس العالم للراليات الصحراوية منذ عدة مواسم.ويتكون طاقم السيارة الرابعة من الثنائي الفرنسي رونان شابو وملّاحه جيل بيلوه، حيث يتوقان بافتتاح سجلهما من النقاط في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "أوفردرايف" جان – مارك فورتين: "بدأنا حملتنا في البطولة نهاية الأسبوع الماضي مع تحقيقنا للفوز والجميع سعداء بذلك، يمثل آرون دومزالا أملًا للمستقبل. إنه سائقٌ شاب وموهوب، وإنه ألماسةٌ مكتشفة وعلينا صقلها، ولكنه حقق انطلاقةً ممتازة".

وأضاف: "سيعود ناصر للمنافسات بعد خروجه المبكر من داكار، حيث سنبدأ موسمًا جديدًا معه ونأمل أن نحقق له الفوز الثاني على التوالي باللقب العالمي"

وتابع: "لقد بذل الفريق جهوده لتحضير السيارات الأربع على إثر عودتنا إلى مقر الفريق في أوروبا بعد انتهاء رالي داكار، إذ يتطلع الجميع قدمًا للأسابيع القليلة المقبلة المليئة بالتحديات".

وأنشأ نادي السيارات والسياحة لدولة الإمارات العربية المتحدة باخا دبي الدولي كوريثٍ لرالي دبي الدولي الذي كان إحدى الجولات الاعتيادية من بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ العام 1984.

هذا وستنطلق منافسات الباخا من منتجع باب الشمس، حيث سيتكون الحدث من مرحلتين تقامان يوم الجمعة الموافق العاشر من مارس/ آذار، ومرحلةً واحدة "القدرة" تقام في الصحراء العربية يوم السبت 11 مارس/ آذار.

تشكيلة فريق "أوفردرايف ريسينغ":

آرون دومزالا (بولندا) – سيمون غوسبودارشيك (بولندا)   

ناصر بن صالح العطية (قطر) – ماتيو بوميل (فرنسا)

إريك فان لون (هولندا) – ووتر روسيغار (هولندا)         

رونان شابو (فرنسا) – جيل بيلو (فرنسا)                

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا دبي الدولي
نوع المقالة أخبار عاجلة