العطية بطلاً لباخا أراغون للمرّة الثالثة في مسيرته

حقّق السائق القطري ناصر بن صالح العطية فوزه الثالث في باخا أراغون، الجولة السابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري"، إذ عزّز من صدارته للترتيب العام لبطولة السائقين.

العطية بطلاً لباخا أراغون للمرّة الثالثة في مسيرته

لم يسبق للعطية أن تصدّر أيّ مرحلة في الرالي قبل انطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة منه، حيث تواجد في المركز الثاني خلال المرحلة الأولى، قبل أن يتراجع للثالث في المرحلة الثانية ويعود للتقدّم في المرحلة الثالثة التي أقيمت أحداثها يوم أمس السبت.

ومع نهاية مجريات يوم السبت، تواجد السائق القطري في المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 11 ثانية عن المتصدّر الفنلندي ميكو هيرفونن.

إلّا أنّ المرحلة الرابعة والأخيرة والتي امتدت لقرابة 184 كيلومترًا منحت العطية فوزه الثاني على التوالي في باخا إسبانيا بعد تحقيقه لأسرع زمن.

وسجّل العطية ساعتين و11 دقيقة و17 ثانية إذ كان أسرع من أقرب ملاحقيه أورلاندو تيرانوفا بفارق دقيقتين و25 ثانية. هذه الأحداث وضعت سائق تويوتا هايلوكس في صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي بلغ 6 ساعات و40 دقيقة و20 ثانية.

تيرانوفا المُدافع عن فريق ميني "أكس-رايد" جاء في المركز الثاني متقدمًا على هيرفونن الذي أكمل مراكز منصة التتويج.

ناني روما حافظ على مركزه الرابع أمام ليروي بولتر الذي تقدّم للمركز الخامس مع نهاية الرالي بعدما كان يحتلّ المركز السادس مع نهاية المرحلة الثالثة يوم أمس السبت.

وجاء ياكوب برزيغونسكي في المركز السادس أمام جوا راموس.

مارتن بروكوب وميروسلاف زابيتال وريكاردو بوريم أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

وسيُغادر العطية إسبانيا وفي جعبته 180 نقطة في ترتيب بطولة السائقين، ما يضعه في مركزٍ مُريح للدفاع عن لقبه مع تبقي أربعة راليات على نهاية الموسم.

المشاركات
التعليقات
باخا أراغون: هيرفونن يتقدّم العطية مع نهاية مراحل اليوم السبت
المقال السابق

باخا أراغون: هيرفونن يتقدّم العطية مع نهاية مراحل اليوم السبت

المقال التالي

العطية: زمني في المرحلة الأخيرة من باخا أراغون كان مذهلاً

العطية: زمني في المرحلة الأخيرة من باخا أراغون كان مذهلاً
تحميل التعليقات