العطية الأسرع في المرحلة الأولى من رالي أويليبيا المغرب

تألّق السائق القطري ناصر العطية في المرحلة الأولى من رالي أويليبيا المغرب الذي يُشكّل الجولة الثامنة من كأس العالم للراليات الصحراويّة "كروس كاونتري"، وذلك بتقدّمه على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق ميني.

يشهد الأسبوع الجاري وحتى يوم الجُمعة 7 أكتوبر/تشرين الأوّل إقامة الجولة الثامنة وما قبل الأخيرة من الـ"كروس كاونتري"، إذ يُعتبر الرالي مهمًا على عدّة أصعدة لا سيما وأنه البوابة الرئيسيّة للتحضير لرالي داكار 2017.

حقّقت سيارة تويوتا "هايلوكس إيفو" الجديدة بدايةً مُوفقةً بين يدَي العطية وفريق "أوفردرايف" حيث تمكن من تسجيل أسرع الأزمنة في مراحل رالي المغرب الصحراوي حتّى الآن، مع العِلم بأنه تصدّر المرحلة الافتتاحية التي أقيمت يوم أمس الأحد.

تألّف اليوم الإثنين من قسمين على مسارات حول مدينة أكادير على شواطئ المُحيط الأطلسي: الأوّل بطول 70 كيلومترًا؛ إذ سيطر القطري على مُجرياته بتحقيقه لأسرع زمن بلغ 48 دقيقة و56 ثانية إذ تقدّم على هيرفونن بفارق 28 ثانية.

كارلوس ساينز كان أفضل المُدافعين عن ألوان الأسد الفرنسي بيجو حيث حلّ في المركز الثالث، ولكن بفارق 58 ثانية، فيما أتى يزيد الراجحي مع فريق ميني في المركز الرابع.

العطية أكمل سيطرته على مُجريات الرالي إذ نجح في توسيع صدارته مع نهاية القسم الثاني من المرحلة الأولى إلى دقيقة واحدة و7 ثوانٍ عن هيرفونن. وبلغ الزمن الإجمالي للقطري ساعة واحدة و29.59 ثانية.

وحلّ في المركز الثالث كارلوس ساينز أمام مواطنه خوان روما الذي يقود سيارة تويوتا.

يزيد الراجحي حلّ في المركز الخامس بفارق 4 دقائق و32 ثانية عن العطية، فيما جاء إريك فان لون بالمركز السادس أمام ثلاثي ميني أورلاندو تيرانوفا، وفلاديمير فاسيلييف وياكوب برزيغونسكي.

أمّا الشيخ خالد القاسمي الذي يُشارك على متن سيارة بيجو "2008 دي كاي آر" فقد أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي أويليبيا المغرب
قائمة السائقين كارلوس ساينز , خالد القاسمي , ميكو هيرفونن , ناصر العطية , يزيد الراجحي
نوع المقالة تقرير المرحلة