أقوال السائقين مع نهاية المرحلة الأولى من رالي المغرب الصحراوي

يقدم لكم موقع موتورسبورت.كوم أبرز تصريحات السائقين مع نهاية المرحلة الأولى من رالي المغرب الصحراوي، الذي يُشكّل الجولة التاسعة من بطولة العالم لراليات الكروس كاونتري.

يزيد الراجحي (تويوتا هايلوكس): "قدنا بشكل جيد وسيطرنا على الأمور ونأمل إنهاء الرالي بهدف إكتساب خبرة لرالي داكار، وهذا هو هدفنا. أنا سعيد جداً لأنني بت سائقاً رسمياً في فريق "تويوتا". هي أول مشاركة لي في رالي المغرب في وقت شارك العديد من السائقين في هذا الحدث مرات عدة، وهي تجربة جديدة لي والكيلومترات الثلاثة الأخيرة إحتوت على مطبات كثيرة. بإمكاننا فعل أفضل في المرات القادمة وليس من السهل الفوز برالي المغرب أمام سائقين شاركوا أكثر من 5 مرات سابقاً، كما أقود سيارة من طراز قديم ولكن حتى الآن نحن سعداء ونأمل عدم مواجهة مشاكل كبيرة.

في المرحلة الثانية سنفتتح المسارات وبرغم أني أملك أحد أفضل الملاحين في الراليات الصحراوية، إلاّ اننا نخشى دائماً من إرتكاب الأخطاء وسنرى ماذا سيحصل".

فلاديمير فاسيلييف (تويوتا هايلوكس): "قدنا بشكل جيد ولم نصطدم بأي شيء ورغم ذلك تضرر القسم الخلفي لسيارة الـ "تويوتا هايلوكس". المرحلة الأولى كانت سريعة وقوية ووجدنا أفضل المعايير للسيارة قبل الإنطلاق وقمنا بالحفاظ على إطاراتنا بهدف عدم التعرض لأي حالة إنثقاب".

ناصر صالح العطية (ميني أول4 رايسينغ) : "أنا سعيد لأننا نفتتح المسارات وقد تعرضنا لحالتي إنثقاب وخسرنا بعض الدقائق ورغم ذلك لم يتمكن أي سائق من اللحاق بنا لحين تقدم علينا فاسيلييف بفارق 1,21 دقيقة. قمنا بعمل جيد وسيارة الـ "ميني" جيدة ولم نواجه أي مشكلة، كما يقوم ملاحي ماثيو بوميل بعمل جيد. المرحلة الأولى صعبة جداً ووعرة. من الرائع عدم إفتتاح المسارات في المرحلة الثانية وعلينا تحقيق توقيت جيد لأننا سنجتاز الكثبان الرملية".

كارلوس ساينز (بيجو 2008 دي كيه آر): "المرحلة الأولى كانت جيدة برغم كثرة الغبار لأننا إضطررنا لتجاوز العديد من السيارات، كما عانينا من إنثقاب أحد الإطارات فتوقفنا لتبديله. وحاولنا إنهاء المرحلة ولكنها كانت طويلة جداً. واجهنا القليل من كل شيء وهذا أمر متوقع على متن سيارة جديدة، كما أن الإنطلاق من المركز الـ 11 لم يكن الأمر الأفضل بالنسبة لنا".

برنهارد تن برينكي (تويوتا هايلوكس): "قدنا بشكل جيد وكانت هناك حفرة غير مدونة في كتيب ملاحظات الطريق فهبطنا بقوة، وكان ذلك في منتصف المرحلة ما أدى إلى تشغيل ضوء الزيت خلال الكيلومترات الـ 20 الأخيرة، فتوقفنا لوضع الزيت كي لا يتضرر المحرك. قدنا بهدوء للوصول إلى خط النهاية ونأمل أن لا تكون الأضرار كبيرة وأن نتمكن من العودة للمنافسات".

جينييل دو فيليه (تويوتا أوفردرايف): "عانينا من تعطل الترس التفاضلي ويبدو أن هناك مشكلة في الترس التفاضلي الوسطي وكنا نقود السيارة التي باتت تندفع بالإطارين الخلفيين فقط وبدت أشبه بسيارة باغي، ولم يكن من السهل فعل ذلك وأردنا فقط البقاء ضمن المنافسة والوصول إلى خط النهاية. كما واجهنا إنثقاب بطيء وإضطررنا لتبديل الإطار. المرحلة الأولى لم تكن صعبة جداً ".

ميكو هيرفونن (ميني أول4 رايسينغ): "عانينا من حالة إنثقاب في بداية المرحلة وتجاوزتنا العديد من السيارات ما جعلنا نعاني من الغبار، وهذا هو الخطأ الوحيد الذي إرتكبناه وتوجب علينا التعايش معه. نحاول تفادي الأخطاء والوصول إلى خط النهاية وكنا نعتقد أن المرحلة الأولى ستكون أصعب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث رالي أويل ليبيا المغرب
حدث فرعي اليوم الأول
قائمة السائقين كارلوس ساينز , ميكو هيرفونن , ناصر العطية , فلاديمير فازيليف , يزيد الراجحي
نوع المقالة أخبار عاجلة