موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 ساعات
:
03 دقيقة
:
45 ثانية

أسماء عالمية كبيرة تخوض منافسات رالي المغرب الصحراوي

المشاركات
التعليقات
أسماء عالمية كبيرة تخوض منافسات رالي المغرب الصحراوي
01-10-2019

ستشهد النسخة الـ 20 من رالي المغرب الصحراوي مشاركة أسماء كبيرة على الساحة العالمية، إذ ستكون أول اختبار حقيقي لسائق الفورمولا واحد السابق فرناندو ألونسو.

يعتبر رالي المغرب المحطة الأهم قبل رالي داكار الشهير، حيث يستغله الكثير من السائقين والفرق لاختبار سياراتهم ومقدراتهم قبيل الرالي الأسطوري.

ستقام منافسات النسخة الـ 20 من رالي المغرب الصحراوي ما بين يومَي 4 و9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مع أسماء عالمية لامعة في عالم الراليات، وبتواجد فرناندو ألونسو للمرة الأولى مع مارك كوما كملاح وعلى متن سيارة تويوتا غازو ريسينغ.

وستضم المراحل الخمس للرالي، والتي تمتد على طوال 2.506 كيلومتراً، كثباناً رملية، مسارات حصوية، والكثير من التحديات الملاحية.

وكما توقع موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال العرض التقديمي لرالي داكار في المملكة العربية السعودية، فإن الملاح الفرنسي السابق - مدير الرالي الحالي - سيستعمل رالي المغرب كأرضية اختبارية لجميع التقنيات والأمور الجديدة التي ستطلق في رالي داكار بنسخة 2020. لذا على سبيل المثال، لن يتمّ تطبيق حدود المسارات إلا قبل انطلاق المراحل بوقت قصير كي لا يتمكن الملاحون من الاستعداد بشكل كبير للطرقات قبل انطلاق المرحلة.

وسيعود كل من كارلوس ساينز ولوكا كروز على متن سيارة "ميني اكس رايد" - مع ستيفان بيترانسيل وأندريا ماير - بعد إنهاء رالي داكار 2019 بالمركز 13. أما ناني روما سيبدأ مغامرته الجديدة مع "بورغوارد رباعية الدفع" إلى جانب داني أوليفيراس (المركز التاسع ضمن فئة الدراجات في داكار 2018) كملاح.

جاكوب برزيغونسكي بطل العالم لموسم 2018، سيشارك مع فريق "ميني اكس رايد" مع التشيلي بوريس غارافوليك.

أما تويوتا فستشارك بفريق الأحلام، مع ناصر العطية وماتيو بوميل كرأس حربة، الفائز بآخر خمس نسخ من رالي المغرب، إضافة إلى ألونسو وكوما - ضمن أول تجربة لهما معاً بعد المشاركة بأول يوم في ليتشنبرغ 400 - والفائز برالي داكار 2009 دي فيلليرز مع الملاح الجديد أليكس هارو، وغيرهارد تين برينكي مع توم كولوسول.

ضمن فئة "تي3.1"، ستحظى "مونستر إنرجي كان-آم" مع جيرار فاريه وآرمان مونليون ورينالدو فاريلا وكايس كوري بكل الاهتمام. لكن هناك مجموعة مثيرة للاهتمام من السائقين مثل رينالدو فاريلا، آرون دومزالا، سيرغي كارياكين أو كيس كولين.

أهم الأسماء ضمن فئة الدراجات

ضمن فئة الدراجات ستشارك أسماء كبيرة كذلك، مثل سام ساندرلاند. وكذلك بابلو كوينتانيلا، كيفن بينافيديس، جوانباريدا وناتشو كورنيجو، وكذلك لوسيانو بينافيديس.

وجميعهم يستعدون للمشاركة في رالي المغرب لاختبار قدراتهم الفعلية استعداداً لرالي داكار في المملكة العربية السعودية.

وكذلك ستشارك "كاي تي ام" بخمسة دراجين (برايس، والكنرن ساندرلاند، باتراو ولايا سانز)، هوندا بأربعة (باريدا، بينافيديس، برابيك وكورنيخو)، ياماها بثلاثة (فان بيفيرين، كايمي ودي سولتريه)، هيرو بأربعة (غونسالفيس، مينا، رودريغيز وسي اس سانتوش) وشريكو بخمسة آخرين (سانتالينو، ميتيج، أوبرت، روي غونسالفيس ونوا هاريتي).

ضمن فئة المركبات الرباعية، يعتبر رافال سونيك وإيغناسيو كاسالي، من بين أهم المنافسين على الصدارة.

يشار إلى أن لائحة المشاركين تضمّ 46 سيارة، 64 دراجة، 6 مركبات رباعية و5 شاحنات. أي أكثر بـ 30 بالمئة من حجم المشاركات في نسخة 2018 من الرالي الشهير.

قائمة المشاركين في رالي المغرب ضمن الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية كروس كنتري والتي تنطلق يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول وإلى 9 من الشهر نفسه يتقدمهم:

1- يزيد الراجحي

2- ياسر بن سعيدان

3- ناصر العطية

4- بيتر هانسيل

5- كارلوس ساينز 

6- جاكوب برزيغونسكي 

7- مارتن بروكوب

8- جينيل دي فيلييرس 

9- ناني روما

10- فرناندو ألونسو 

11- فلاديمير فاسيلييف

المقال التالي
برزيغونسكي يفوز بلقب باها الأردن 2019

المقال السابق

برزيغونسكي يفوز بلقب باها الأردن 2019

المقال التالي

رالي المغرب سيمنح ألونسو "فكرة أوضح" حيال مواصلة مشاركته في رالي داكار

رالي المغرب سيمنح ألونسو "فكرة أوضح" حيال مواصلة مشاركته في رالي داكار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كانتري
الحدث رالي المغرب الصحراوي