آرون دومزالا يستعدّ للدفاع عن مركزه الأول مع اقتراب موعد انطلاق باخا دبي الدولي 2017

نجح آرون دومزالا بتثبيت مكانته ضمن صدارة الترتيب العامّ لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كاونتري" عقب انتهاء الجولة الأولى في روسيا حيث يسعى إلى تعزيز مركزه مع اقتراب موعد باخا دبي الدولي، الجولة الثانية التي ستقام بين كثبان صحراء القدرة.

يشارك آرون برفقة ملاحه زيمون غوسبودارتشيك على متن سيارة تويوتا هايلوكس، بثقة عالية بالرغم من أنّه سيشارك في ظروف مناخية مختلفة تماماً عن الجولة الأولى من البطولة التي فاز في افتتاحيتها يوم الأحد.

وكان السائق البولندي قد تمكّن من الفوز في رالي روسيا بعد تعرّض السائق الروسي فلاديمير فاسيليف ومساعده قسطنطين زيلتسوف، المتوّجَين بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين، لحادث مؤسف بسيارتهما "بي أم دبليو أكس3" قبل 100 كلم من خط النهاية.

وسيشارك سبعة من أصل 11 متسابق من الذين شاركوا في رالي روسيا، وتنافسوا عبر التضاريس الجليدية لكاريليا، والشمال الغربي من روسيا، في باخا دبي الدولي ليتنافسوا على الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية في صحراء القدرة بدبي، حيث يتيح باخا دبي الدولي منافسة من نوع آخر خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس/آذار 2017.

ويعود دومزالا إلى الإمارات هذه المرة برفقة غوسبودارتشيك، بعد أن شارك وحيدًا على متن سيارة بولاريس "آر.زِد.آر 1000" ليحقق المركز الـ 11 في نسخة العام الماضي من رالي أبوظبي الصحراوي.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتّحاد الإمارات لرياضة السيارات والدرّاجات النارية: "التفاوت كبير من حيث الظروف المناخية بين الجولتين الأولى والثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، وهذه الميزة تعد من بين التحديات التي تُعرف بها هذه البطولة وهي تضيف طابعاً من الإثارة والتشويق. نتطلع قدماً إلى باخا دبي الدولي وما سيقدمه من منافسة صحراوية كلاسيكية".

وسيسعى فاسيليف وزيلتسوف لتعويض خسارتهما في روسيا حيث أنهيا السباق في المركز الخامس، وتعزيز أدائهما في دبي، ليتمكنا من استعادة ما حقّقاه من فوز متتالٍ في رالي أبوظبي الصحراوي عامي 2014 و2015.

ويتوجه إلى دبي قادمًا من روسيا السائق السعودي ياسر سعدالدين وملاحه الفرنسي لوران ليتشولشتر اللذان أنهيا جولة روسيا في المركز السابع بسيارة من نوع تويوتا لاند كروزر، والكزاخستاني مارات أبيكاييف ومساعده أندريه تشيبينكو، اللذان حققا المركز التاسع بسيارة نيسان باترول، والسعوديان أحمد المالكي وعمر الأهيم، اللذان أحرزا المركز العاشربسيارة أخرى من نوع لاند كروزر. فيما حقق المركز الـ 11 في الترتيب العام بطل كأس العالم لفئة تي2، القطري عبدالله عادل حسين، المشارك برفقة الملاح الفرنسي سيباستيان ديلاوناي بسيارة من نوع نيسان باترول.

ويقام رالي باخا دبي الدولي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويحظى بالدعم من مجلس دبي الرياضي وشرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومياه العين وأسيتكو لمكافحة الحرائق وخدمات الإنقاذ. ويتخذ مخيم الرالي من فندق ومنتجع باب الشمس الصحراوي مقراً له.

ويشكل هذا الحدث أحد ثلاث راليات صحراوية تُقام في منطقة الشرق الأوسط تضم أيضا رالي أبوظبي الصحراوي (1-7 أبريل) ورالي سيلين الصحراوي في قطر (16-21 أبريل).

هذا ويُمثّل ذلك الحدث كذلك الجولة الافتتاحيّة من كأس العالم للدرّاجات والذي يضم فئتي الدرّاجات النارية والدرّاجات الرباعية والتي ستشارك إلى جانب سيارات الرالي وسيارات الباغي. ويشارك في هذه الجولة نخبة من السائقين والدرّاجين العرب الذين سيتنافسون مع أسماء عالمية لامعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة كروس كاونتري
الحدَث باخا دبي الدولي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً