اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باخا بولندا: العطية يهدف لإحراز الفوز في سعيه للاحتفاظ بلقب الـ"كروس كاونتري"

يسعى السائق القطري ناصر العطية إلى تحقيق الفوز في الجولة التاسعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري" التي ستُقام أحداثها نهاية الأسبوع الجاري في باخا بولندا.

ناصر العطية

تنطلق يوم الجمعة المقبل في الأوّل من سبتمبر/أيلول فعاليات باخا بولندا في شتشين مع مشاركة حوالى 134 سيارة ودراجة نارية وشاحنة.

ولعلّ فريق "أوفردرايف ريسينغ" الذي يُدافع العطية عن ألوانه سيكون المرشّح الأبرز للظفر بلقب هذه الجولة لمشاركته بأسطولٍ من ست سيارات بقيادة العطية، والبولندي آرون دومزالا الذي سيُشارك على أرضه وأمام جماهيره.

كما سيقود أربعة سائقين آخرين سيارات تويوتا هايلوكس من بينهم ثلاثة هولنديين وهم بيرنارد تين برينكي، وإريك فان لون، وبيتر فان ميركستاين، بالإضافة إلى الدنماركي يس مونك.

ونُشير إلى أنّ العطية سيصل إلى بولندا مباشرةً بعد مشاركته في رالي لبنان الذي شكّل الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، إذ يملك في رصيده 210 نقاط، بفارق 72 نقطة عن أقرب منافسيه.

وفي حال حقّق الفوز في باخا بولندا على غرار العام الماضي فإنّ العطية سيتقدّم بفارق 81 نقطة على الأقلّ عن منافسه الرئيسي ياكوب برزينغوسكي قبل الجولتين الأخيرتين من البطولة في المغرب والبرتغال.

وهذا من شأنه أن يضعه في موقعٍ ممتاز لتحقيق اللقب للعام الثالث على التوالي.

وقال العطية "هذا الرالي مهمٌ للغاية بالنسبة لي لناحية الصراع على اللّقب إذ سيضعني في مركزٍ جيد للغاية. لن يكون الرالي سهلاً مع تواجد منافسة قويّة، لا سيما من السائقين المحليين".

تنطلق منافسات باخا بولندا مع مرحلة استعراضية مساء يوم الجمعة بطول 7.08 كلم، فيما ستُقام مرحلتَين يوم السبت بطول 215.90 كلم لكل واحدة منهما، على أن يُختتم الرالي مع أربع مراحل قصيرة يوم الأحد.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ناصر العطية بطلاً لباخا المجر للمرّة الرابعة في مسيرته
المقال التالي باخا بولندا: العطية في الصدارة مع انتهاء مراحل يوم السبت

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط