دنلوب تقيّم بدائل للإطارات اللينة لبطولة بي تي سي سي

قامت شركة دنلوب بتقييم عدداً من البدائل للإطارات اللينة المستخدمة في بطولة السيارات السياحية البريطانية (بي تي سي سي) خلال إختبارات على حلبة سنيتيرتون من أجل إستخدامها المحتمل في الموسم المقبل.

بحسب قوانين البطولة الحالية فإنه يتوجب إستخدام الإطارات اللينة مرة واحدة خلال السباق ما عدا في جولة ثروكستون، إلا أن هذه القاعدة تعرضت للعديد من الإنتقادات خلال الموسم، خصوصاً من جيسون بلاتو حامل لقب البطولة مرتين.

 وتدرس شركة دنلوب المزود الحصري للبطولة بالإطارات البدائل المحتملة بما في ذلك تركيبتين منقحتين لإطارات لينة وتركيبة الإطارات الصلبة المستخدمة للآن على حلبة ثروكستون.

وخلال إختبارات سنيتيرتون، كان أداء التركيبتين المنقحتين للإطارات اللينة أفضل من التركيبة الحالية، خصوصاً أن أحدهما كان أداؤها جيد حيث أكملت مسافة السباق لمدة 10 لفات على الحلبة الواقعة في نورفوك بتوقيت أسرع بفارق 8 ثواني عن التركيبة الحالية.

وتأمل دنلوب الآن إختبار هذا الإطار في درجات حرارة منخفضة حيث أن الإطارات الحالية عرضة أكثر للتشقق في الأجواء الباردة.

في حين، كانت الإطارات الصلبة المخصصة لحلبة تروكستون أقل بثانية في كل لفة عن الإطارات المتوسطة. وتخطط دنلوب لتطوير هذا كإطار محتمل لعام 2016، إلا أنه لم يتم إتخاذ قرار رسمي حول ذلك بعد.

موتوربيس يتصدر الأوقات مع عودته للبطولة

حقق مات جاكسون الذي يقود لفريق موتوربيس العائد للبطولة على متن سيارة فورد فوكس المدعومة من إكوبوست أسرع الأزمنة خلال الإختبارات.

وجاء توقيت جاكسون البالغ 1:57.216 دقيقة في آخر 30 دقيقة من الإختبارات، متقدماً على أندرو جوردان سائق فريق تريبل إيت أم جي بفارق 0.172 ثانية.

وحل كولن توركينغتون على متن سيارة بي أم آر فولكسفاغن في المركز الثالث.

وقال جاكسون: "إنه لشعور رائع أن أعود خلف المقود وأكون بين المتنافسين".

وأضاف جاكسون: "إنه أمر رائع أن ننهي اليوم في صدارة الأوقات وهذا هو الهدف دائماً، ولكن أهم شيء هو أن نعود الشهر المقبل ونحن نعلم أن بين أيدينا سيارة سباق رائعة". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بي تي سي سي
قائمة السائقين أندرو جوردان , كولن توركينغتون , مات جاكسون
نوع المقالة تقرير الإختبارات