غوف يحقق أول فوز له في بطولة بي تي سي سي

حقق جاك غوف أول فوز له في بطولة السيارات السياحية البريطانية "بي تي سي سي" بتتويجه بلقب السباق الثالث على حلبة سنيتيرتون ليهدي بذلك فريق أم جي أول إنتصار في موسم 2015.

من المركز الأول في شبكة الإنطلاق المعكوسة، تمكن غوف من الحفاظ على الصدارة حتى اللفة الأخيرة دون المبالاة لضغط متصدر البطولة جيسون بلاتو.

وبعد إنطلاقته المميزة إبتعد غوف بصدارة السباق، فيما إستغل أندي برييو وبلاتو تأخر سام توردوف ليأخذا مكانه وليتمكن بلاتو بعدها من تخطي بطل العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" ثلاث مرات.

وسع غوف الفارق بينه وبين بلاتو إلى ثانيتين مع إنتصاف السباق، ولكن عاد بلاتو في الدقائق الأخيرة وإقترب من المتصدر الذي تمكن من أنهاء السباق بفارق 0.315 ثانية.

وحافظ برييو على المركز الثالث بالرغم من الضغط الكبير من توردوف ليصعد لمنصة التتويج في المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي.

وجاء أندرو جوردان زميل غوف في المركز الخامس أمام السادس مات جاكسون الذي سجل أفضل نتيجة لفريقه موتوربيس العائد للبطولة في هذه الجولة.

وأكمل ترتيب العشرة الأوائل كلاً من كولن توركينغتون الفائز بالسباقين الأول والثاني وروب أوستن وتوم إنغرام وروب كولارد.

ووصل مات نيل الذي بدأ السابق من المؤخرة إلى خط النهاية في المركز 11، فيما عانى زميله غوردون شيدن الذي دخل الجولة متصدراً للبطولة وإضطر للقيام بتوقف إجباري عند اللفة الثالثة بسبب مشاكل في سيارته قبل أن يعود للسباق ويسجل أسرع لفة ليضمن حصوله على نقطة واحدة كانت الثالثة له فقط خلال سباقات الجولة كاملة.

وإبتعد بلاتو بصدارة الترتيب العام بفارق 16 نقطة عن توركينغتون، فيما حافظ شيدن على المركز الثالث أمام توردوف.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بي تي سي سي
قائمة السائقين أندي برييو , جاك غوف , جيسون بلاتو
نوع المقالة تقرير السباق