بطولة السيارات السياحية البريطانية "بي تي سي سي": جولة سيلفرستون

شهدت السباقات الثلاث ضمن جولة سيلفرستون من بطولة السيارات السياحية البريطانية الكثير من الحماس مع تغير المراكز خلال كل سباق، في حين حافظ متصدر الترتيب العام المؤقت غوردو شيدن على موقعه.

السباق الأول: جاكسون يفوز بينما شيدن يوسع فارق الصدارة

قدم مات جاكسون سباقاً خالياً من الأخطاء ليحقق الفوز بالمركز الأول خلال السباق الأول من جولة سيلفرستون في بطولة السيارات السياحية البريطانية، بينما سمح المركز الثالث لغوردون شيدن بتوسيع فارق صدارته في الترتيب العام.

جاكسون الذي انطلق على الإطارات اللينة "سوفت" من المركز الأول بدأ سريعاً بالابتعاد في المركز الأول، بينما وجه شيدن كامل تركيزه على إبقاء توردوف خلفه.

سرعان ما اكتفى توردوف بمركزه الثالث تاركاً شيدن ثانياً، إلا أن حامل اللقب لموسم 2013 أندرو جوردان كان له رأي آخر، حيث تمكن من تجاوز توردوف وبدأ يضغط باتجاه شيدن كذلك.

وقد تمكن جاكسون من الحفاظ على الصدارة أمام جوردان الذي واصل التقدم على شيدن بفارق بسيط. خلفهم كان دايف نيوشام يسجل أفضل نتيجة له هذا الموسم في المركز الرابع بينما أكمل كولن توركينغتون المراكز الخمس الأولى.

أنهى آرون سميث في المركز السادس أمام روب كولارد، مات نيل وتوم إنغرام، أما توردوف الذي بقي خلف شيدن فقد تراجع إلى المركز العاشر.

أما جايسن بلاتو الذي دخل جولة سيلفرستون خلف شيدن بفارق ست نقاط فقط، فقد عانى من ثقب في إطاره مع بقاء لفتين على انتهاء السباق حيث أصبح الفارق بينهما 21 نقطة في الترتيب المؤقت للبطولة، بينما يحتل نيل وتوركينغتون المركزين الثاني والثالث بفارق 13 و16 نقطة على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن أسرع لفة في السباق كانت من نصيب جاكسون الأمر الذي يعني انطلاقه من المركز الأول في السباق الثاني، إلى جانب جاك غوف في الصف الأول.

أما الصفان الثاني والثالث على الانطلاقة فاحتلهما أندي بريو، سميث، جوردان وشيدن على الترتيب.

السباق الثاني: بريو يفوز وشيدن يوسع صدارته

تمكن أندي بريو من تحقيق فوزه الثاني بعد عودته إلى المشاركة في منافسات بطولة السيارات السياحية البريطانية، بينما واصل غوردون ابتعاده في صدارة الترتيب العام بفارق بلغ 25 نقطة.

استطاع مات جاكسون الذي انطلق من المركز الأول الحفاظ على تقدمه رغم أنه لم يتمكن من الابتعاد كثيراً في الصدارة كونه يحمل أوزاناً إضافية تبلغ 75 كيلو غراماً، أمام الثلاثي بريو، غوف وأرون سميث.

خلال محاولته اختطاف المركز الثاني، حاول غوف التقدم على بريو إلا أن محاولته تلك انتهت بارتطام سميث بسيارته بشكل خفيف ما أدى إلى تراجعه سامحاً لبريو بتركيز جهوده على انتزاع الصدارة.

سرعان ما قام سائق بي إم دبليو بمحاولته حيث نجح في انتزاع المركز الأول من جاكسون الذي حاول موازاة بريو لبضع لفات إلا أنه تراجع إلى الخلف قبل أن يتعرض إلى ثقب في إطاره أجبره على الدخول إلى منصة الصيانة.

ولم تشهد اللفات الستة المتبقية من عمر السباق أي تغيير في مراكز المقدمة، حيث تجاوز بريو العلم المرقط بفارق 1.8 ثانية أمام غوف وسميث.

أما أندرو جوردان فقد أنهى رابعاً بعد معركة استمرت طوال السباق مع متصدر البطولة شيدن، إلا أن سائق بي إم دبليو عانى من ثقب في الإطار خلال اللفة الأخيرة أدت إلى تراجعه إلى المركز الـ 19.

وكنتيجة لهذا، حلّ شيدن المركز الرابع أمام مات نيل وسام توردوف.

أنهى بلاتو الذي انطلق من المركز الـ 11 سباقه سابعاً، بينما أكمل كولن توركينغتون، روب كولارد وجايمس كول المراكز العشر الأولى.

السباق الثالث: توركينغتون يحيي آماله في المنافسة على اللقب

أبقى كولن توركينغتون على آماله في المنافسة على اللقب بعد أن فاز في السباق الأخير على حلبة سيلفرستون لهذا الأسبوع، مقترباً من متصدر الترتيب العام غوردون شيدن ومن جايسن بلاتو.

من مركزه الثاني، تقدم روب كولارد على جايمس كولن صاحب قطب الانطلاق الأول على الشبكة المعكوسة، بينما بقي توركينغتون ثالثاً.

لكن توركينغتون لم يدخر جهداً للحاق بالمتصدر حيث تجاوز كول خلال اللفة الأولى قبل أن يتمكن من اختطاف الصدارة من كولارد خلال اللفة الثانية.

وقد عزز توركينغتون من فارق صدارته إلى 2.1 ثانية بعد خروج سيارة الأمان من الحلبة وأنهى سباقه محرزاً فوزه الرابع لهذا الموسم.

كما أنهى كولارد سباقه بفارق 0.2 ثانية أمام توردوف، أما بلاتو فأمضى سباقه يدافع عن مركزه أمام سائقي هوندا شيدن ومات نيل، اللذين أنهيا في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

أما الفائز في السباق الأول مات جاكسون فقدم أداء رفيعاً بتقدمه من مؤخرة الترتيب إلى المركز السابع أمام آدم مورغان وكول الذي تراجع إلى المركز التاسع أمام أيدن مافيت في المركز العاشر.

أما أندي بريو الفائز في السباق الثاني فقد حملت سيارته الأوزان الإضافية وكان يستعمل الإطارات اللينة "سوفت" إلا أنه عانى من سباق كارثي حيث انزلقت سيارته خارج الحلبة من مركزه العاشر كما حصل على عقوبة المرور بالحظائر نظراً لاصطدامه بجاك غوف، وأنهى بريو سباقه في المركز الـ 21.

تجدر الإشارة إلى أن وصول توركينغتون إلى منصة التتويج للمرة الـ 100 خلال مسيرته في بطولة العالم للسيارات السياحية قد قلص من الفارق بينه وبين شيدن المتصدر ليبقى على آماله في المنافسة على اللقب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بي تي سي سي
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين أندرو جوردان , أندي برييو , غوردون شيدن , مات جاكسون , سام توردوف
نوع المقالة تقرير السباق