اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف بداية ناجحة لموسم 2019 في مونزا

يتوجّه سائق "أستون مارتن عُمان ريسينغ" أحمد الحارثي إلى مونزا - إحدى الحلبات المفضّلة بالنسبة له - نهاية هذا الأسبوع من أجل خوض الجولة الافتتاحية لموسم 2019 من كأس بلانبان للتحمّل، حيث يضع العُماني نُصب عينيه الصعود إلى منصّة التتويج.

أحمد الحارثي

أحمد الحارثي

صورة صحافية

يعود الحارثي إلى منافسات فئة المحترفين-الهواة هذا الموسم، والتي حقّق لقبها قبل عامين، إذ يجاوره للموسم الجديد كلّ من الأيرلندي الشمالي تشارلي إيستوود والتركي صالح يولوك.

وكانت حلبة مونزا شاهدة على أوّل فوز للحارثي وفريقه ضمن فئة المحترفين-الهواة في 2017، إذ دومًا ما ستكون منصّة التتويج هي الهدف مع إقامة أولى سباقات الموسم في الـ 14 من أبريل/نيسان المُقبل وفي ظلّ التسلّح بالطراز الجديد لسيارة أستون مارتن.

وبعد عطلة شتوية قوية شهدت تقدّمًا ممتازًا مع السيارة، يستهدف فريق "عُمان ريسينغ" استهلال الموسم على نحوٍ تنافسيّ للغاية.

"من المذهل دومًا التسابق في مونزا، فهذه الحلبة تحمل تاريخًا كبيرًا وذكريات سعيدة للجميع في عُمان ريسينغ" قال الحارثي.

وأضاف: "أنا مسرور بالعودة إلى فئة المحترفين-الهواة هذا الموسم بعد عام أمضيته ضمن منافسات الكأس الفضيّة، إذ أثق في أنّنا رفقة تشارلي وصالح سيكون بوسعنا الظهور بشكل تنافسيّ للغاية هذا الموسم".

وتابع: "سيارة أستون مارتن الجديدة مذهلة، إذ أحرزنا خطوات كبيرة مع العاملين في "تي اف سبورت" من أجل تطوير وتعزيز إعداداتنا".

وسيفرض هذا الموسم تحديًا كبيرًا في ظلّ مشاركة ما يقرب من 50 سيارة على شبكة الانطلاق في مونزا، وأكثر من 10 مصنّعين كبار يتنافسون في جميع الفئات المختلفة.

وتُعدّ المحترفين-الهواة مثلما كانت دومًا واحدة من أكثر الفئات إثارة للاهتمام، لا سيّما مع مواجهة فريق "عُمان ريسينغ" لتحديات من سيارات أمثال فيراري، مرسيدس، بينتلي، لامبورغيني وأودي على مدار الموسم المتألف من خمس جولات.

جديرٌ بالذكر أنّ التجارب الحرّة للجولة الافتتاحية ستنطلق يوم السبت، 13 أبريل/نيسان، في الساعة الـ 11 والنصف بالتوقيت المحلي، إلى جانب حصّة ما قبل التصفيات في الساعة الخامسة و15 دقيقة مساء في ذات اليوم.

ومن المقرّر إقامة التصفيات يوم الأحد في الساعة التاسعة و40 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلي، مع انطلاق السباق الممتد لثلاث ساعات في الساعة الثالثة مساء.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بلانبان للتحمّل: الحارثي يختتم الموسم بتحقيق المركز الخامس في برشلونة
المقال التالي بلانبان جي تي: زيد أشكناني يحرز الفوز مع فريقه بورشه في مونزا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط