اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه يعاندان الحظ العاثر بتحقيق منصّة التتويج في مونزا

حقّق فريق "عُمان ريسينغ" بداية ناجحة لموسم 2019 من كأس بلانبان للتحمل عبر إحراز منصّة التتويج ضمن فئة المحترفين-الهواة في سباق مونزا الافتتاحي الصعب وغير المتوقّع والذي شهد أجواءً ماطرة.

أحمد الحارثي، شارلي إيستوود، صالح يولوك، أستون مارتن

أحمد الحارثي، شارلي إيستوود، صالح يولوك، أستون مارتن

صورة صحافية

بعد أداء استثنائي في تصفيات مونزا الماطرة، حقق سائقو "عُمان ريسينغ" أحمد الحارثي، تشارلي إيستوود وصالح يولوك قطب الانطلاق الأوّل ليشعلوا شرارة الأمل بإستهلال الموسم بانتصار ضمن فئتهم.

وكانت الطلعة الأولى من نصيب أصيل مسقط الحارثي، إذ حافظ على صدارة فريقه طوال تواجده خلف مقود السيارة، لكن وخلال الساعة الثانية من أصل ثلاث ساعات - وعندما استلم يولوك مهام القيادة - ضرب الحظ العاثر السائق التركي بتعرّضه لانثقابين متتاليين دمرّا آمال الفريق الواقعية بتحقيق الفوز.

وبعد توقّفين غير مخطط لهما، أكمل يولوك ومن ثمّ إيستوود السباق على نحوٍ قوي محرزين المركز الثالث ضمن فئتهم ومسجلين نقاطًا هامة للغاية في معركة اللقب التي تتّجه لتكون قريبة وتنافسية للغاية.

وتعقيبًا على تلك النتيجة قال الحارثي: "صعود منصّة التتويج في السباق الأوّل من الموسم يُعدّ أمرًا رائعًا، كما أنّ المركز الثالث نتيجة قوية، ولا سيّما في ظلّ ما حدث والانثقاب الثنائي على السيارة".

وأضاف: "من الرائع العودة إلى منصّة تتويج البطولة، إذ يتوجّب عليّ توجيه الشكر إلى الفريق وجميع رعاتنا".

وتابع: "كنّا سعيدين للغاية بقطب الانطلاق الأوّل، إذ كانت الأجواء صعبة للغاية في التصفيات، لكنّ ثلاثتنا قمنا بعمل رائع. إذ أنّنا مسرورون بأداء السيارة في الأجواء الماطرة نهاية هذا الأسبوع، حيث أتوجّه بالشكر لطاقم العمل في "تي اف سبورت" من أجل ما قاموا به. كلّ الأمور التي قمنا بها في التجارب الحرّة مع الإعدادات آتت أكلها في التصفيات بكلّ تأكيد".

وأكمل: "كانت الأجواء أصعب في السباق، إذ كنت بالكاد قادرًا على رؤية أيّ شيء، لكنّني تمكّنت من الحفاظ على صدارتنا وبناء فارق أمام المركز الثاني حتّى دخول سيارة الأمان".

واختتم: "توقّفت ونحن في الصدارة، لكن عندما استلم صالح مهام القيادة لم نصدّق الحظ العاثر الذي واجهنا. بيد أنّ الحظّ الجيّد عاد إلينا لاحقًا، ونجح تشارلي في إكمال السباق وأحرزنا نتيجة قوية. الآن نستهدف المُضي قُدمًا والبناء على ذلك".

جديرٌ بالذكر أنّ الجولة المُقبلة من منافسات كأس بلانبان للتحمل ستكون في سيلفرستون ضمن نهاية الأسبوع الواقعة في 11 و12 مايو/أيار المُقبل.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بلانبان جي تي: زيد أشكناني يحرز الفوز مع فريقه بورشه في مونزا
المقال التالي بلانبان: فيراري تحرز أول فوز لها منذ ستّ سنوات في سيلفرستون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط