اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بلانبان للتحمّل: الحارثي يُبدي استعدادًا كبيرًا بعد تجارب تحضيرية قوية في سبا

استقبلت حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية - التي ستستضيف النسخة الـ 71 من سباق الـ 24 ساعة هذا الشهر - فريق عُمان ريسينغ ومنافسيه من الفرق الأخرى في التجارب السنوية التحضيرية للحدث العريق ضمن منافسات كأس بلانبان للتحمّل، حيث أكّد الفريق العُماني على أوراق اعتماد نجومه عبر تأديات قوية.

أحمد الحارثي، عُمان ريسينغ
أحمد الحارثي، عُمان ريسينغ
أحمد الحارثي، عُمان ريسينغ
أحمد الحارثي، عُمان ريسينغ
أحمد الحارثي، عُمان ريسينغ

غادر أصيل مسقط أحمد الحارثي الحلبة الأسطورية وهو يشعر بسعادة كبيرة من الوتيرة التي ظهر بها خلال أكثر من 16 ساعة من التجارب خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، إلى جانب العمل المتنوع الذي قام به فريقه عُمان ريسينغ على صعيد مُحاكاة السباق والتصفيات.

وقال الحارثي بأنّ فريقه مستعدّ على أفضل نحوٍ ممكن في ظلّ ما قدّمه رفقة زميلَيه الأساسيين تشارلي إيستوود وصالح يولوك، إلى جانب الوافد الجديد للفريق نيكي ثيم - الذي سيشكّل جزءًا من تشكيلة السائقين الرباعيّة الموسّعة خلال سباق الـ 24 ساعة في سبا نهاية الشهر الجاري.

"خضنا تجارب جيّدة ومثمرة للغاية في سبا، إذ عملنا على العديد من الأمور قُبيل سباق الـ 24 ساعة هذا الشهر" قال الحارثي.

وأضاف: "كان من المشجّع للغاية رؤية امتلاكنا للوتيرة من أجل تصدّر كلا اليومين ضمن فئة المحترفين-الهواة، إذ نتطلّع جميعًا إلى تحقيق ذات النتيجة خلال نهاية أسبوع السباق".

وبالانتقال إلى ما شهدته التجارب من مجريات، فقط تصدّرت سيارة عُمان ريسينغ "أستون مارتن فانتاج جي تي3" رقم 97 جدول أزمنة فئة المحترفين-الهواة خلال الحصّة الافتتاحية التي امتدت لثلاث ساعات صباح يوم الثلاثاء، مع أسرع اللفّة والتي بلغ زمنها دقيقتين و20.248 ثانية.

لاحقًا، سجّل الفريق العُماني ثالث أسرع زمن خلال حصّة ما بعد الظهر التي استمرت لخمس ساعات، مع لفّة بلغ توقيتها دقيقتين و20.791 ثانية.

وفي اليوم التالي، أنهى الفريق الحصّة الصباحية في المركز السادس ضمن فئته، لكن وخلال الحصّة المسائية نجحت عُمان ريسينغ بالعودة لتصدّر جدول الأزمنة من جديد مع أسرع لفّة خلال يومي التجارب والتي بلغ زمنها دقيقتين و19.927 ثانية، والتي وضعت الفريق كذلك في المركز الـ 11 ضمن التصنيف الإجمالي.

ويتوجّه الحارثي وزملاؤه إلى سباق سبا 24 ساعة وهم في صدارة ترتيب فئة المحترفين-الهواة، وبرصيدهم ثلاث منصّات تتويج متتالية في السباقات الثلاثة الأخيرة.

"نعلم مدى الصعوبة البالغة التي يتمتّع بها سباق سبا 24 ساعة في ظلّ مشاركتنا فيه للعديد من السنوات الآن" قال الحارثي.

واختتم: "لقد كان موسمًا رائعًا حتّى الآن بالنسبة لعُمان ريسينغ، إذ وبعد الأداء القوي في يومي التجارب، فإنّنا مصممون على المنافسة على منصّة تتويج أخرى والحفاظ على هدف تحقيق اللقب بشكل ثابت".

وتبدأ فعاليات جولة سبا يوم الاثنين الـ 22 من يوليو/تموز مع حصة التجارب "البرونزية" يتبعها مشاركة المتنافسين بسياراتهم على مدار اليومين التاليين في الموكب السنوي الذي يتوجّه إلى مركز المدينة البلجيكية، قبل العودة إلى الحلبة مع انطلاق مجريات الحدث يوم الخميس من أجل التجارب الحرّة، حصّة ما قبل التصفيات والتجارب المسائية.

يوم الجمعة، 26 يوليو/تموز، ستُقام حصّة "السوبر بول" الأخيرة مع انطلاق الحدث العريق نفسه وبداية الـ 24 ساعة يوم السبت في الساعة 16:30 بالتوقيت المحلّي.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه في الصدارة بعد منصّة التتويج الثالثة في بول ريكار
المقال التالي بلانبان للتحمّل: الحارثي يسعى لرفع علم بلاده عاليًا في سباق سبا 24 ساعة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط