آودي ومرسيدس وبي إم دبليو في منافسة محمومة مع اقتراب بزوغ الفجر

دخلت كل من مرسيدس، آودي وبي إم دبليو في منافسةٍ شديدةٍ مع اقتراب بزوغ الفجر على حلبة سبا.

استمرت السيارة رقم 99 لفريق راو مرسيدس في تصدّر سباق سبا 24 ساعة. بالمقابل، فقد عانى نيكو باستيان، ستيف دوسلدروف وسائق فريق إنديا للتجارب دانيل جونكاديلا من تراجع ملحوظ في البداية الموفقة التي بدؤوا بها سباقهم، وبفارقٍ ضئيل أمام السيارة رقم 45 لفريق "سبورتز تروفي بي إم دبليو مارك في دي إس زد4" بقيادة ماكيبم مارتن مع دخول السباق ساعته الرابعة عشرة.

وقد تمكنت آودي بقيادة ستيفان أورتيلي من أخذ دورها في الصدارة. بينما ما زالت السيارة رقم 1 لفريق "آودي سبورت دبليو آر تي" تتعافى بعد الحادث الذي تسبّب به فانثور مساء البارحة وأخّره إلى المركز 17.

خلال الفترة الصباحية، كان نيكو مولر هو من يقود السيارة رقم 2 آودي في الصدارة مع سائقي فريق "مارك في دي إس" و"بي إم دبليو زد4"، اللذين كانا يلاحقان سيارة الآودي الجديدة بشكلٍ لصيق. وبالفعل، فقد تمكّن نيك كاتسبرغ من تسجيل أسرع توقيتٍ في السباق وبتوقيت بلغ 2دقيقة و18.751 ثانية.

ومع التغييرات المتواصلة في الترتيب نتيجة دخول السائقين إلى منصّات الصيانة، فإن سباق سيا 24 ساعة يعِدُ بالكثير من المنافسة الحماسية بين الصانعين الثلاث الألمان: آودي، بي إم دبليو ومرسيدس.

الحوادث تتوالى في سبا

شهدت الساعات الأولى من سباق سبا 24 ساعة عدة حوادث. وكانت تلك الأحداث بالإضافة إلى وقفات الصيانة سبباً في تعدد السيارات التي تصدرت هذا السباق حتى الآن، حيث تمكن ماكسيم مارتن من انتزاع الصدارة الحالية، ومن ثم دخل إلى حظيرة الفريق لتبديل مكابحه خلال الدخول التاسع لسيارة الأمان بعد حادث السيارة رقم 50 لفريق "إيه إف كورس فيراري" بقيادة روي آغواس.

هذا وقد شهدت الفترة الليلية كارثةً بالنسبة لبنتلي. حيث تحطمت السيارة رقم 7 بقيادة أندي ميريك في منطقة ليه كومب، بينما انسحبت شقيقتها رقم 8 لفريق كونتيننتال جي تي3 بقيادة ماكسي بوهك بعد أن توقفت على الحلبة بعد أن كانت في المركز الرابع.

بينما خرجت السيارة رقم 84 من مراكز النقاط بعد أن كانت ضمن أول خمسة مراكز. حيث عانى بوهك من حادثٍ مع السيارة رقم 54 لفريق "مارك في دي إس بي إم دبليو زد4" بقيادة ديرك ويرنر.

بالمقابل، فقد عانت مكلارين كذلك من فترةٍ ليليةٍ صعبةٍ، فقد انخفض أداء السيارة رقم 59 لفريق فون رايان 650 إس جي تي3 بعد أن توقفت على الحلبة نتيجة الحادث في منطقة لا سورس. وقد تمكن برونو سينا من إعادة السيارة إلى الحظيرة ومن ثم الانضمام مجدداً، ولكن في مؤخرة الترتيب.

عانت السيارة رقم 85 لفريق "فون رايان مكلارين" من نفس السيناريو، حين خسرت العديد من اللفات بعد توقفٍ طويل في الحظيرة.

من بين الحوادث الأخرى، هناك حادث السيارة رقم 18 لفريق بلاك فالكون مرسيدس بقيادة بيرند شنايدر، وقد أدى هذا الحادث إلى انسحابها من السباق. حصل كذلك حادثٌ للسيارة رقم 333 لفريق رينادي فيراري أدى إلى تراجعها إلى المركز 33.

فيراري تتصدر ترتيب فئتي المحترفين – الهواة، والهواة

أكمل جيانماريا بروني أداءه المتميز على الحلبة البلجيكية خلف مقود السيارة رقم 47 لفريق إيه إف كورس فيراي، ليتصدر ترتيب فئة المحترفين – الهواة.

وقد تمكن سائق سيارة فيراري من التقدم بفارقٍ جيد أمام صاحب المركز الثاني وزميله في فريق "إيه إف كورس فيراري" دنكان كاميرون.

أما المركز الثالث في هذه الفئة فكان من نصيب السيارة رقم 32 لفريق "ليونارد موتورسبورت آستون" بفارق لفة خلف الفيراري المتصدرة في المركزين الأول والثاني.

أما فئة الهواة، فقد شهدت تصدر السيارة رقم 24 لفريق "باركر آودي" بقيادة إيان لوجي، جوليان ويستوود، كالوم ماكليود وبيني سيمونسن، وبفارق كبيرة بلغ ثلاث لفات أمام صاحب المركز الثاني السيارة رقم 56 لفريق أتيمبو راسينغ بورشه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث سباق سبا 24 ساعة
حلبة سبا-فرانكورشان
نوع المقالة تقرير السباق