نيسان جي تي أكاديمي تنتزع الفوز في بول ريكارد

خرج كلّ من آليكس بونكومبي، ولفغانغ ريب وكاتسوماسا شيو منتصرين مع انتهاء فعاليات سباق بول ريكارد.

لقد انتهت الجولة الثالثة من سلسلة بلانبان للتحمّل لموسم 2015 بالطريقة التي لطالما تمنّاها فريق نيسان؛ فقد تمكّنوا من تحقيق فوزهم الأوّل لهذه السنة مع السائقين آليكس بونكومي، ولفغانغ ريب وكاتسوماسا شيو خلف مقود السيارة رقم 23 لفريق "نيسان جي تي أكاديمي آر جيه أن جي تي – آر نيسمو". وذلك بوجود 61 سيارةً تتنافس على الحلبة.

وقد انحصرت المنافسة في سباق التحمّل هذا ما بين نيسان وبنتلي، حيث خسرت الأخيرة (سيارة رقم.7 بنتلي إم-سبورت كونتيننتال جي تي3) المركز الأول بفارق 8 ثوانٍ. بينما حلّت السيارة رقم 46 لفريق "بي إم دبليو سبورتز تروفي مارك في دي إس زد4" في المركز الثالث على منصّة التتويج.

أما السيارة رقم 11 لفريق "كيسل راسينغ فيراري" فقد حلّت خامسةً في الترتيب الإجمالي، لكنّها انتزعت المركز الأول ضمن فئة المحترفين – الهواة.

 

لامبورغيني تتصدّر القسم الأول

تصدّر ميركو بورتوليتي، سائق لامبورغيني القسم الأول من السباق بعد الانطلاق، لكنّ بنتلي ما لبثت أن بدأت تضغط عليه. إلا أنّ الفائز في السباق لم يتمكّن من السيطرة على السباق إلا في منتصفه، مُزيحاً السيارة رقم 63 لفريق غراسير راسينغ لامبورغيني عن الصدارة. لاحقاً، خرج فريق غراسير من ضمن أول خمسة مراكز بعد أن تلقّى عقوبة المرور في الحظائر وذلك نتيجةً لخرق قوانين الحظائر.

كانت بنتلي ضمن حدود المنافسة على المركز الأول خلال الساعة الأخيرة، وبفارقٍ لم يتجاوز الثانيتين الاثنتين خلف المتصدّر؛ إلا أن انخفاضاً بسيطاً في الأداء سمح لنيسان بإحكام السيطرة على الصدارة، والإنهاء في المركز الأول.

 

تصريحات سائقي منصة التتويج

علّق بانكومبي، الفائز في السباق، فقال: "لطالما حاولنا تسجيل فوزٍ إجماليّ منذ فترةٍ طويلةٍ، إنه لأمرٌ رائعٌ أن نتمكّن من تحقيق ذلك هنا"، وأضاف: "أسبوعنا كان مثاليّاً، مع وقفات صيانةٍ سلسةٍ وسريعةٍ كذلك. كما قام شيو-سان بأداء لفاتٍ مذهلةٍ خلال فترته الثانية على الرغم من احتدام المنافسة آخر السباق. إنّها لنتيجةٌ ممتازة".

أما صاحب المركز الثاني، ستيفن كاين، فعلّق قائلاً: "عليّ أن أعترف، خلال آخر قسمٍ من السباق؛ كانت المنافسة شديدةً للغاية وقريبةً، إلا أنني ارتكبت خطاً صغيراً"، وأكمل: "لم نكن قريبين بالقدر الكافي مع نهاية السباق، لكنه أمرٌ جيدٌ أن نفوز بالمركز الثاني، وهذا ما سيضيف نقطاً مهمةً لترتيبنا في البطولة. لقد قدّم غاي وآندي قيادةً رائعةً وعليّ أن أقدّم شكري للفريق ككلّ، لقد أعطونا سيارةً رائعةً".

من ناحيته، قال لوكاس لوهر، صاحب المركز الثالث لصالح بي إم دبليو: "كان سباقاً جيداً جداً بالنسبة لنا"، وأضاف: "لقد قام ميكانيكيو الفريق بعملٍ مذهلٍ في تبديل المحرّك. فقد وصل المحرّك البديل صباح يوم السبت، وقد عملوا بكامل طاقتهم لتقديم السيارة جاهزةً ضمن الموعد المحدّد. كان علينا بالمقابل الانطلاق من الحظيرة، لذا فإن أقلّ ما يمكننا تقديمه لردّ الجميل هو الفوز بمركزٍ على منصّة الصيانة. لقد جئنا إلى هنا بهدف تحضير أنفسنا للمشاركة في سبا 24 ساعة، وأعتقد أننا قُمنا بعملٍ جيّدٍ جداً".

مايكل برونزيوسكي، الفائز عن فئة المحترفين – الهواة، قال بدوره معلّقاً: "لقد حالفني الحظّ للغاية، حيث تمكّنتُ من تفادي الحادث الذي حصل مع انطلاقة السباق"، وأكمل: "نجحنا منذ بداية الموسم في تقديم أداءٍ قويّ، لكننا احتجنا إلى بعض الحظّ لضمان نتيجةٍ جيدةٍ، خاصّةً مع تواجد 60 سيارةً على أرض الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
الحدَث بول ريكارد
حلبة حلبة بول ريكارد
قائمة السائقين أليكس بانكومبي , كاتسوماسا شيو
قائمة الفرق نيسان جي تي أكاديمي
نوع المقالة تقرير السباق