بلانبان للتحمل: فريق "آر-موتورسبورت" يحرز المركز الأول في سيلفرستون

المشاركات
التعليقات
بلانبان للتحمل: فريق
غاري واتكينز
كتب: غاري واتكينز , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
21-05-2018

هيمن فريق "آر-موتورسبورت" الجديد مع نيكي ثيم، ماتيو فاكسيفيار وجايك دينيس على مجريات جولة سيلفرستون من منافسات سلسلة بلانبان للتحمل، لكنّ الفوز ما زال مؤقتاً.

تمّ إقصاء سيارة "يوتا/أردين" رقم 7 من التصفيات بعد أن أحرزت قطب الانطلاق الأول، إذ لم يجد الحكّام أية بيانات مسجلة لدى أستون مارتن حيال السيارة، وذلك ما يعتبر خرقاً للقوانين التقنية التي تنصّ على وجوب تسجيل البيانات طوال الجولة.

ورفع الفريق استئنافاً وشارك في السباق، ليتصدّر أغلب مجرياته بفارق 10.9 ثانية.

ونجح فاكسيفيار في ترجمة قطب الانطلاق الأول إلى صدارة خلال السباق محافظاً على المركز الأول أمام سيارة "أكا أيه.أس.بي مرسيدس" رقم 88، بقيادة آدم كريستودولو.

تراجع دينيس خلف تريستان فوتيه زميل كريستودولو خلال وقفات الصيانة، قبل أن يسترجع الصدارة بتجاوز مثير.

تمكن البريطانيّ من الابتعاد أمام الفرنسيّ، ليوسع الفارق إلى 16 ثانية قبل تسليم المقود إلى ثيم.

خسر رافاييلو مارشيللو سائق "آكا أيه.أس.بي" الثالث بضع ثوانٍ لصالح أستون مارتن في التوقفات الثانية، ومن ثمّ خسر المزيد في المقطع الأول قبل أن يتمكن من تقليص الفارق إلى النصف خلال المراحل الختامية للسباق.

نجحت سيارة "فريق إميل فري" رقم 114 بالوصول إلى منصة التتويج مع السيارة "ليكزس أف جي تي 3" رقم 114 بقيادة ستيفان أورتيلي، ماركوس بالاتالا ونوربرت سيدلر انطلاقاً من المركز السابع.

تقدمت السيارة من المركز السادس إلى الخامس خلال وقفات الصيانة الأولى قبل أن يتقدم بالتالا أمام لوكا ستولز سائق "بلاك فالكون مرسيدس" ومن ثم سيارة "آر-موتورسبورت أستون مارتن" بقيادة أليكس برندل.

اقترب سيدلر من سيارة "أكا أيه.أس.بي" مرسيدس بعد التوقفات الأخيرة، قبل أن يخوض معركة للدفاع عن مركزه أمام دريس فانثور سائق "دبليو.آر.تي أودي".

أنهت سيارة أودي التي يتشارك فانثور قيادتها مع كريستوفر مايس وأليكس ريبيراس، خلفه بفارق نصف ثانية مع عبور العلم المرقط.

المركز الخامس كان من نصيب سيارة "آر-موتورسبورت" الثانية التي يتشارك برندل قيادتها مع مافرين كريشهوفر وماكسيم مارتين، في اللفة الأخيرة.

يشار إلى أنّ فريق "بلاك فالكون مرسيدس" بقيادة عبد العزيز بن تركي الفيصل، هوبرت هوبت وغابرييل بيانا أحرز الفوز بفئة الكأس الفضية "سيلفر كاب"، وذلك بعد اقتناص المركز الأول المؤقت من فريق "إميل فري جاغوار" خلال وقفة الصيانة الثانية.

بلانبان للتحمّل - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
الموقع سيلفرستون
قائمة السائقين نيكي تيم, ماتيو فاكسيفيار, جايك دينيس
قائمة الفرق آر-موتورسبورت
الكاتب غاري واتكينز
نوع المقالة تقرير السباق