فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

بلانبان للتحمّل: الحارثي يسعى لرفع علم بلاده عاليًا في سباق سبا 24 ساعة

المشاركات
التعليقات
بلانبان للتحمّل: الحارثي يسعى لرفع علم بلاده عاليًا في سباق سبا 24 ساعة
22-07-2019

قال السائق العُماني أحمد الحارثي أنّه مستعد أكثر من أيّ وقت مضى قُبيل انطلاق السباق الأكبر ضمن منافسات كأس بلانبان للتحمّل، سبا 24 ساعة، نهاية الأسبوع الجاري. إذ يهدف إلى مواصلة صعوده إلى منصّة التتويج على غرار تأدياته في هذا الموسم.

يتصدّر الحارثي بالتوجّه إلى النسخة رقم 71 من سباق التحمّل العريق ترتيب فئة المحترفين-الهواة رفقة زميليه تشارلي إيستوود وصالح يولوك لصالح فريق "عُمان ريسينغ"، حيث يتمحور هدف أصيل مسقط حول تعزيز أفضلية فريقه خلال الجولة قبل الأخيرة من الموسم.

وقد شهدت سبا تحقيق الحارثي لقب المحترفين-الهواة موسم 2017 بعد موسم استثنائي، إذ لم يقدّم فريق "عُمان ريسينغ" موسمًا أقلّ قوّة هذا العام، حيث صعد ثلاثي الفريق منصّة التتويج في كل الجولات التي مضت حتّى الآن.

وفي ظلّ تدعيم صفوف الفريق بمشاركة سائق أستون مارتن المصنعي نيكي ثيم ضمن منافسات سباق الـ 24 ساعة، يملك الحارثي ثقة في أنّ تشكيلة فريقه تُعدّ من بين الأكثر تنافسيّة ضمن فئتهم.

وقد كانت سيارة "أستون مارتن فانتاج جي تي 3" رقم 97 الأسرع ضمن فئتها خلال الفترة الصباحية الافتتاحية ليومي التجارب الرسميين لجولة السباق في مطلع هذا الشهر، ثمّ ثالث أسرع سيارة في تجارب ما بعد ظهر اليوم الأوّل، في المركز السادس ضمن الحصّة الأولى لليوم الثاني، ومن ثمّ الأسرع من جديد خلال الحصةّ الأخيرة.

اقرأ أيضاً:

"دومًا ما تمثّل جولة سبا حدثًا كبيرًا، كما أنّه السباق الأكبر في الموسم وفي عالم رياضة السيارة بفارق ضخم، لذا فإنّنا جميعًا متحمّسون للغاية بالعودة إلى ذلك الحدث" قال الحارثي.

وأضاف: "من الرائع أن أكون في صدارة ترتيب فئة المحترفين-الهواة، إذ خصنا موسمًا قويًا للغاية حتّى الآن، حيث يملك الجميع الإصرار على مواصلة سلسلة أقطاب الانطلاق الأولى ومنصّات التتويج".

وتابع: "كانت التجارب التحضيرية إيجابية للغاية ومشجّعة جدًا، إذ أكملنا الكثير من العمل وبتنا مستعدين أكثر من أيّ وقت مضى بالتوجّه إلى منافسات نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "نملك خبرة كبيرة فيما بيننا في هذا السباق، إذ حققنا النجاح هنا في الماضي، لذا نأمُل أن نستفيد من كلّ ذلك على الحلبة وأن نقدّم أداءً قويًا ونبقى في صدارة البطولة".

واختتم بالقول: "من الضروري أن نكون مستعدين بأفضل طريقة ممكنة وأن نحاول تغطية جميع الجوانب الأساسية لضمان أن تكون الموثوقيّة حاضرة. أثق بأنّنا نتواجد في موقع قوي وآمُل أن تسير جميع الأمور وفق الخطة".

جديرٌ بالذكر أنّ فعاليات جولة سبا تبدأ اليوم الاثنين الـ 22 من يوليو/تموز مع حصة التجارب "البرونزية" يتبعها مشاركة المتنافسين بسياراتهم على مدار اليومين التاليين في الموكب السنوي الذي يتوجّه إلى مركز المدينة البلجيكية، قبل العودة إلى الحلبة مع انطلاق مجريات الحدث يوم الخميس من أجل التجارب الحرّة، حصّة ما قبل التصفيات والتجارب المسائية.

يوم الجمعة، 26 يوليو/تموز، ستُقام حصّة "السوبر بول" الأخيرة مع انطلاق الحدث العريق نفسه وبداية الـ 24 ساعة يوم السبت في الساعة 16:30 بالتوقيت المحلّي.

المقال التالي
بلانبان للتحمّل: الحارثي يُبدي استعدادًا كبيرًا بعد تجارب تحضيرية قوية في سبا

المقال السابق

بلانبان للتحمّل: الحارثي يُبدي استعدادًا كبيرًا بعد تجارب تحضيرية قوية في سبا

المقال التالي

بلانبان للتحمّل: سيارة بورشه تحرز أوّل فوز لها بسباق سبا 24 ساعة منذ 2010

بلانبان للتحمّل: سيارة بورشه تحرز أوّل فوز لها بسباق سبا 24 ساعة منذ 2010
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
الحدث سبا 24 ساعة