بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف منصّة تتويج فئة الكأس الفضي في سباق سبا 24 ساعة

المشاركات
التعليقات
بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف منصّة تتويج فئة الكأس الفضي في سباق سبا 24 ساعة
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
24-07-2018

تأتي جولة سبا-فرانكورشان هذا الأسبوع ضمن منافسات كأس بلانبان للتحمّل وفي الأذهان صورة أحمد الحارثي وفريقه عُمان ريسينغ عقب تتويجهما بلقب فئة "المحترفين-الهواة" منذ 12 شهرًا.

يتوجّه أصيل مسقط الحارثي إلى الجولة ما قبل الأخيرة والمنتظرة بشدّة لهذا الموسم عقب أداءٍ لافت ونتيجة ضمن الأربعة الأوائل خلال التجارب الرسمية التي خاضها العُماني منذ أسبوعين على الحلبة البلجيكية، إذ يُمنّي سائق عُمان ريسينغ النفس بالمنافسة على منصّة تتويج فئة الكأس الفضي التي يخوض غمارها هذا الموسم إثر تحقيقه لقب فئة "المحترفين-الهواة" العام الماضي.

ويتواجد بجانب الحارثي زميلاه الأساسيان في موسم 2018 تشارلي إيستوود وإيوان مكاي، إلى جانب إضافة جديدة في تشكيلة سائقي عُمان ريسينغ التي توسّعت إلى أربعة سائقين لسباق سبا 24 ساعة والمتمثّلة في السائق البريطاني الشاب روس غان.

وبالحديث عن السباق المُقبل في سبا، قال الحارثي: "نتطلّع بالفعل إلى نهاية الأسبوع المُقبلة، فحلبة سبا-فرانكورشان مذهلة، ودومًا ما يكون الاستعداد لسباق الـ24 ساعة مميزًا".

وأضاف: "جميعنا في عُمان ريسينغ مُصممون على خوض سباق تنافسيّ وتقديم أداء ثابت، إذ نعلم بأنّنا نملك فريقًا رائعًا، وسيارة رائعة كذلك. كما أرى أنّني رفقة إيوان، تشارلي وروس سنشكّل قوّة ضاربة في هذه الجولة".

يُشار إلى أنّ فريق عُمان ريسينغ – وبالتوجّه إلى الجولة الرابعة لهذا الموسم والتي تسجّل النسخة الـ70 من سباق سبا 24 ساعة – يحتلّ حاليًا المركز الرابع ضمن ترتيب فئة الكأس الفضي، وبفارق ستّ نقاطٍ عن ثلاثي الصدارة. ما يجعل من السباق المُقبل عاملًا حاسمًا.

كما نُشير إلى أنّه وخلال هذا السباق، يتمّ تسجيل النقاط خلال الساعات الستّ الأولى، ثمّ الـ12 ساعة ومُجددًا مع نهاية السباق، لذا فإنّ ثبات الأداء سيكون مجزيًا للغاية ويحمل تأثيرًا على معارك اللقب المختلفة، لا سيّما مع بقاء سباقٍ واحد فقط بعد سبا حتّى نهاية الموسم.

جديرٌ بالذكر أنّ الحارثي قد نجح العام الماضي في حصد مركز الوصافة في سبا رفقة زملائه في ذلك الوقت جوني آدم، صالح يولوك وإيوان مكاي ضمن منافسات فئة "المحترفين-الهواة".

"خضنا سباقًا رائعًا في سبا العام الماضي – إذ كانت هنالك لحظات لن أنساها" قال الحارثي.

وأكمل: "إنهاء سباق سبا 24 ساعة يُعدّ إنجازًا في حدّ ذاته، إذ أنّك تكون بحاجة إلى أن تسير جميع الأمور وفق الخطة، لكنّ الأمر الأهم هو ثبات الأداء، وهذا ما تمتعنا به الموسم الماضي".

واختتم: "سنواجه تحديًا أكبر هذا العام ضمن فئة الكأس الفضي الأكثر تنافسيّة، لكنّنا قدّمنا بداية جيّدة خلال التجارب الرسمية منذ بضعة أسابيع، حيث نتمتّع بتركيزٍ عالٍ وسيكون من الرائع المنافسة على منصّة التتويج هناك".

بلانبان للتحمّل - المقال التالي
بلانبان للتحمل: الحارثي يسجّل أفضل نتائجه هذا الموسم بحلوله رابعًا في بول ريكار

المقال السابق

بلانبان للتحمل: الحارثي يسجّل أفضل نتائجه هذا الموسم بحلوله رابعًا في بول ريكار

المقال التالي

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينطلقان من المركز السابع في سبا

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينطلقان من المركز السابع في سبا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
قائمة السائقين أحمد الحارثي
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة