بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينطلقان من المركز السابع في سبا

المشاركات
التعليقات
بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
28-07-2018

سيبدأ أصيل مسقط أحمد الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" منافسات سباق سبا 24 ساعة من المركز السابع في فئة الكأس الفضية ضمن منافسات الجولة الرابعة في كأس بلانبان للتحمل، لكنّ الفريق يتطلّع لنتيجة أفضل في الحدث الذي ينطلق اليوم السبت.

خلال أربع حصص تصفيات منفصلة على الحلبة البلجيكية، لم يتمكّن الحارثي رفقة زملائه إيوان مكاي، تشارلي إيستوود وروس غان من استخلاص السرعة القُصوى المأمولة من سيارتهم "أستون مارتن في12 فانتاج جي تي3" رقم 97، لكنّهم ما يزالون محافظين على معنوياتهم مرتفعة لسباق اليوم.

وقد تعرّض الحارثي لحادثة في وقت متأخّر من الحصّة الافتتاحية، عندما اصطدم به أحد منافسيه، ولكن لحسن الحظ كان الفريق قادرًا على القيام بالإصلاحات المطلوبة وتجهيز السيارة قبل الحصّة الثانية.

وضمن معرض حديثه عقب التجارب التأهيلية قال الحارثي: "التصفيات هي التصفيات، لكنّ السباق دومًا هو الأكثر أهمية في منافسات كأس بلانبان للتحمل، ولا سيّما سباقات الـ24 ساعة".

وأضاف: "نتطلّع بالفعل إلى السباق، إذ قمنا بتحليلات مُكثّفة عقب التصفيات ويتّجه الجميع إلى السباق بثقة ومعنويات مرتفعة".

وبالعودة إلى مجريات التجارب التأهيلية، فقد كان فريق "عُمان ريسينغ" في المركز الرابع ضمن فئة الكأس الفضية خلال التجارب التحضيرية للتصفيات، قبل أن تبدأ الحصّة الأولى من التصفيات بعد ذلك بأقلّ من ساعة.

حيث كان الحارثي أوّل من استلم مهام القيادة لمدّة 15 دقيقة، حيث بلغ أفضل أزمنته دقيقتَين و22.345 ثانية، ليُنهي فريقه الحصّة الأولى رابعًا ضمن فئته.

مكاي هو من كان خلف مقود السيارة خلال الحصّة الثانية، مسجّلًا أفضل أزمنته والذي بلغ دقيقتَين و22.067 ثانية، ما منح الفريق المركز السابع في فئته.

في حين حان الدور على إيستوود خلال التصفيات الثالثة ليسجّل أسرع زمن لفريقه والذي بلغ دقيقتَين و21.261 ثانية.

الوافد الجديد غان، دخل إلى قمرة القيادة في التصفيات الرابعة، حيث نجح بتسجيل زمن وقدره دقيقتَين و21.400 ثانية، ليكون الزمن الإجمالي المتوسط للفريق دقيقتَين و21.768 ثانية، ما منحه المركز السابع على شبكة انطلاق سباق اليوم بفارق 0.6 ثانية عن ثلاثي الصدارة في فئة الكأس الفضية.

يُشار إلى أنّ سباق سبا 24 ساعة سينطلق في الساعة الرابعة والنصف عصرًا بالتوقيت المحلي.

بلانبان للتحمّل - المقال التالي
بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف منصّة تتويج فئة الكأس الفضي في سباق سبا 24 ساعة

المقال السابق

بلانبان للتحمل: الحارثي يستهدف منصّة تتويج فئة الكأس الفضي في سباق سبا 24 ساعة

المقال التالي

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينسحبان من سباق سبا 24 ساعة

بلانبان للتحمل: الحارثي وفريقه "عُمان ريسينغ" ينسحبان من سباق سبا 24 ساعة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
الحدث سبا 24 ساعة
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة