الحارثي يهدف إلى إنهاء الموسم برقم قياسي بصعوده إلى جميع منصّات التتويج

يهدف السائق العُماني وبطل فئة المحترفين-الهواة في كأس بلانبان للتحمّل أحمد الحارثي إلى حصد مزيد من الانتصارات وتتويج موسمه الرائع مع زميله جوني آدم خلال الجولة الأخيرة من موسم 2017 المُقامة على حلبة كتالونيا الإسبانيّة يوم الأحد المُقبل.

يتوجّه سائق "عُمان ريسينغ" إلى حلبة برشلونة للمرّة الأولى في مسيرته منتشيًا بحسمه للقب السائقين في فئة المحترفين-الهواة خلال مشاركته الأخيرة ضمن سباق سبا 24 ساعة، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

هذا وخلال شهرَي الاستراحة منذ جولة سبا، عمل الحارثي جاهدًا من أجل الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لمشاركته الأولى في برشلونة حيث يأمُل هو وزميله مواصلة الأداء المذهل وتحقيق الرقم القياسي بإحراز 100 بالمئة من منصّات التتويج هذا الموسم.

وعن ذلك علّق أصيل مسقط قائلًا: "لقد كان عامًا مذهلًا بالفعل لعُمان ريسينغ، أن نحسم لقب فئة المحترفين-الهواة – لا سيّما قبل جولة واحدة من نهاية الموسم – لهو أمرٌ رائع وحلمٌ تحقّق بالنسبة لي شخصيًا، ولجميع العاملين بالفريق وكلّ رعاتنا وداعمينا".

وقد استهلّ فريق عُمان ريسينغ الموسم بشكلٍ مثاليّ، حيث اقتنص الحارثي وآدم فوزًا تاريخيًا ضمن الجولة الأولى بفئة المحترفين-الهواة في مونزا الإيطاليّة، ثمّ عزّز الثنائي ذلك الزخم عبر إحراز مركز وصافةٍ صعب على حلبة سيلفرستون في الجولة الثانية خلف مقود السيارة رقم 97.

ومع توسيع تشكيلة سائقي الفريق عبر ضمّ السائق التركي صالح يولوك والبريطانيّ إيوان هانكي، نجحت عُمان ريسينغ في مواصلة زخم منصّات التتويج، وتمكّن الرباعيّ من ترجمة قطب الانطلاق الأوّل الذي أحرزه آدم إلى مركزٍ ثانٍ رائع في سباق سبا 24 ساعة.

"كان سباق سبا مذهلًا" قال الحارثي، مُضيفًا: "لقد مثّل تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا، على الصعيدَين الذهني والجسديّ، لذا أن نحقّق مثل تلك النتيجة الرائعة لهو التتويج المثالي لجهودنا واستعداداتنا".

واختتم: "يتعيّن علينا توجيه الشكر إلى صالح وإيوان، فقد ساهما بشكلٍ كبير في فوزي أنا وجوني بالبطولة، إذ نتطلّع الآن إلى إنهاء الموسم بالشكل الأمثل. حيث سنبذل أقصى ما لدينا كما نفعل دائمًا".

يُشار إلى أنّه عقب اختبارات برونز التي ستُقام يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر/أيلول المُقبل، ستُقام التجارب الحرّة للجولة الختامية من الموسم في يوم السبت، 30 سبتمبر/أيلول، قُبيل تجارب ما قبل التصفيات. وفي يوم السبت، الأوّل من أكتوبر/تشرين الأوّل، تنطلق التجارب التأهيليّة في تمام الساعة التاسعة صباحًا (بالتوقيت المحلي)، مع انطلاق سباق الثلاث ساعات للجولة الخامسة والأخيرة في الساعة الثالثة مساءً (بالتوقيت المحلي).

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بلانبان للتحمّل
قائمة السائقين أحمد الحارثي
قائمة الفرق عمان رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة