الحارثي يستعد لسباق بول ريكار وعينه على منصّته الأولى هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
الحارثي يستعد لسباق بول ريكار وعينه على منصّته الأولى هذا الموسم
30-05-2018

بعد أكثر من أسبوعٍ على مغادرته حلبة سيلفرستون والإحباط يخالجه لخسارته منصّة تتويجٍ محققة، كانت لتكون الأولى له في فئة الكأس الفضيّ، يستعدّ العُماني أحمد الحارثي لخوض غمار الجولة الثالثة من كأس بلانبان للتحمل على حلبة بول ريكار الفرنسية.

كان أصيل مسقط وسائق "عُمان ريسينغ" قاب قوسين أو أدنى من تسجيل منصّة تتويجه الأولى هذا الموسم خلال الجولة السابقة في سيلفرستون، قبل أن يتراجع الفريق إلى المركز الخامس بسبب احتكاكٍ لسائقه تشارلي إيستوود في القسم الأخير من السباق بمنافسه على سيارة لامبورغيني.

وقد أكّد الحارثي أنّه متعطّشٌ أكثر من ذي قبل للصعود إلى منصّة تتويج البطولة عبر سباق بول ريكار الذي ينطلق في الساعة الخامسة و45 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي ويمتدّ لستّ ساعات، ما يُعدّ السباق الأطول في الموسم إلى الآن.

كما سيخلق ذلك السباق مجموعة جديدة من التحدّيات، لا سيّما وأن القسم الثاني منه سيكون ليليًا.

يُذكر أنّ الحارثي قد أحرز مركز الوصافة في بول ريكار الموسم الماضي ضمن فئة "المحترفين-الهواة" في طريقه لإحراز لقب 2017 ضمن فئته.

حيث عبّر السائق الشرق أوسطي عن ثقته بأنّ تسجيل فريقه لمنصّة تتويجه الأولى هي مسألة وقتٍ لا أكثر.

"لا أطيق الانتظار من أجل العودة إلى بول ريكار في الجولة المُقبلة. فقد أحرزنا العام الماضي نتيجة رائعة، إذ وعلى الرُغم من أنّنا نواجه هذا الموسم تحدّيات مختلفة ضمن فئة الكأس الفضيّ، إلّا أنّنا نشعر بالثقة في امتلاكنا لحزمة قوية" قال الحارثي.

وأضاف: "بالطّبع كلّ الأمور واردة في سباقٍ يمتدّ 6 ساعات، لكنّنا سنخوضه كأيّ سباقٍ آخر، عبر الضغط الدائم".

وأكمل: "من جهة أخرى، ومع الجانب الليلي للسباق، فإنّه سيكون تحضيرًا قويًا للغاية لسباق سبا 24 ساعة في يوليو/تموز المُقبل، لذا ستكون أعين الجميع على ذلك أيضاً".

وبالحديث عن جولة سيلفرستون السابقة، قال العُماني: "كان سباق سيلفرستون مخيبًا للآمال من ناحية النتيجة، فقد كنّا نستحقّ منصّة التتويج هناك، لكن يتعيّن علينا دائمًا النظر إلى الإيجابيات وأنّ أداء الفريق كان قويًا للغاية".

واختتم: "لقد مضينا قُدمًا بكلّ تأكيد من الموقع الذي كنّا فيه في مونزا، وهدفنا في بول ريكار هو الحفاظ على ذلك الزخم مستمرًا".

جديرٌ بالذكر أنّ التجارب الحرّة للجولة الثالثة من كأس بلانبان للتحمّل في بول ريكار ستنطلق في العاشرة و50 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة المُقبل، الأوّل من يونيو/حُزيران، تليها 90 دقيقة لحصّة ما قبل التجارب التأهيلية في الساعة الثالثة و40 دقيقة عصرًا بالتوقيت المحلي.

فيما تنطلق التصفيات الأخيرة يوم السبت في التاسعة و40 دقيقة صباحًا، لينطلق سباق الـ6 ساعات بطول 1000 كلم في الخامسة و45 دقيقة مساءً. كما نُشير إلى أنّ جميع مجريات يوم السبت سيتمّ بثّها مباشرة عبر الإنترنت.

بلانبان للتحمّل - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
الحدث بول ريكار
الموقع حلبة بول ريكارد
قائمة السائقين أحمد الحارثي
قائمة الفرق عمان رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة